آخر الأخبار :
اليمن: مستجدات كورونا خلال الساعات الخيرة وفاة المنجم الهندي الشهير «بيجان داروالا» بعد تنجمه الأخير الخاطئ ..فما هو؟ احصائيات كورونا خلال الساعات الماضية في المملكة وعدد من دول العالم مجلس الشورى السعودي يرفض توصيه بتزويج المرأة نفسها بدون إذن وليها التربية السعودية توجه بموعد الاختبارات البديلة لطلاب الثانوية العامة وزارة العدل السعودية تتخذ اجراءات جديدة هذا ما يحدث في المملكة ابتداء من اليوم الأحد ! السعودية: إعلان من هيئة الطيران المدني في المملكة اتهام ضمني من الصحة العالمية للحوثي بالمتاجرة بالمساعدات الصحية اليمن: ارتفاع الدولار في عدن واستقراراه في صنعاء (اسعار الصرف الاحد 31 مايو 2020م)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

حافز الـ 50 دولار للمعلمين ورائحة نصب كبيرة تلوح في الأفق من قبل الحوثيين

الصورة تعبيرية - من الأرشيف
الصورة تعبيرية - من الأرشيف

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-11-2018    | منذ: 2 سنوات مضت

بعد اقرار دفع علاوات للمعلمين بواقف 50 دولار شهرياً ابتداء من نهاية شهر نوفمبر الحالي، فاحت رائحة نصب كبيرة يقوم بها الحوثييون تجاه المعلمين.

وأعلنت الأمم المتحدة عبر منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، عن صرف حوافز للمعلمين بمقدار 50 دولار ابتداء من شهر نوفمبر الحالي، وتم الاتفاق عليها مع نائب رئيس الوزراء وزير المالية بحكومة صنعاء الدكتور حسين عبدالله مقبولي، خلال الشهر الماضي.

وقال معلمون لاخبار الساعة ان هناك ضغوطات تمارس ضدهم بصرف الـ50 دولار المقررة كحافز لهم، من الأمم المتحدة بالريال اليمني وبسعر 250 ريال للدولار الواحد، بسعر البنك حسب وصفهم، ومبلغ 12500 ريال فقط، وهو ما يؤكد نية الحوثيين بالسعي للإلتفاف على اتفاق الأمم المتحدة، وأخذ تلك الأموال لصالحهم، بطرق ملتوية.

وهدد المعلمون بالإضراب في حال الالتفاف على حوافزهم، وعدم صرفها كاملة، خاصة بعد نهب رواتبهم، واجبارهم على التدريس بدون رواتب.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1484