آخر الأخبار :
خبر صادم لسكان صنعاء.. الشرعية تكشف الأسباب الحقيقة وراء احتجازها لناقلات النفط في البحر إيران تكشف عن أسباب حادث مصفاة نفط في خوزستان وسائل إعلام رسمية تركية تشن هجوم حاد على السعودية نجل مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع (تفاصيل) وزير العمل السعودية يُصدر قراراً جديداً بشأن التوطين في هذه المهن العقد الإجتماعي..الطريق إلى حل الأزمة اليمنية قائد لواء العاصفة في جبهة الملاحيظ يكشف ما حدث مساء وفجر اليوم والمواقع التي خسروها بالتفاصيل تثبيت ثالث نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في الحديدة (فيديو يكشف مالذي حدث بالضبط!) الإعلام الامني بصنعاء.. ضبط مهرب مخدرات بعد مطاردة أمنية وحادث مروع

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يستخدمون غاز الخردل لأول مرة لقصف خصومهم في جبهة الساحل الغربي ووفاة خمسة اشخاص وعشرات الدواب

الحوثيون يستخدمون غاز الخردل لأول مرة لقصف خصومهم في جبهة الساحل الغربي ووفاة خمسة اشخاص وعشرات الدواب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-11-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
في تطور خطير ينذر بكارثة حقيقية سجلت حالات وفيات واختناقات في أوساط سكان محليين بالحديدة، جراء غازات سامة بعد سقوط صاروخ أطلقته المليشيات الحوثية.
 
استشهد 5 أشخاص متأثرين باختناقات ونفقت عشرات الدواب في وقتٍ مبكرٍ من صباح اليوم الخميس 22 نوفمبر 2018، في قرية المهد شمال شرق مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة.
 
وقال سكان محليون في قرية المهد لنيوزيمن، إنهم سمعوا سقوط صاروخ قرب منزل حسين صالح مغطرف الذي يقع شرق قرية المهد ولكنهم لم يروا أي أثر لانفجارات.
 
وأضاف الأهالي، إنهم شعروا بالاختناق حينما اقتربوا من منزل مغطرف، الأمر الذي جعلهم يتراجعون ويبلغون مليشيا الحوثي الذين أفادوهم أن لديهم بلاغاً بأنها تجربة صاروخيه قامت بها وحدة الصواريخ، وأن سكان المنزل لن يتأثروا بسبب أن الصاروخ لم ينفجر، حد إفادة الأهالي التي نقلوها عن الحوثيين في المنطقة.
 
وقال الأهالي إنهم عادوا في الواحدة من ظهيرة اليوم إلى المنزل وهم يضعون قماشاً مبللاً بالماء على أنوفهم فوجدوا حسين مغطرف وزوجته وابنه ذا الأربعة عشر عاماً وفتاتين إحداهما ابنته والأخرى أخته فاقدي الحراك وأن وجوههم كانت زرقاء اللون وتنتشر بقع زرقاء في أطرافهم.
 
وأضاف الأهالي، إنهم شاهدوا عشرات الدواب في حظيرة الدواب التابعة لمنزل مغطرف، الذي يعمل في الرعي وتربية المواشي والدواب، قد نفقت.
 
وأكد مصدر طبي في مستشفى بيت الفقيه، وصول 5 جثث من قرية المهد إلى المستشفى موضحاً أن الجثث لأسرة حسين مغطرف وأن أفراد الأسرة أصيبوا باختناقات حادة نتيجة غاز سام يشابه غاز الخردل.
 
وقالت مصادر نيوزيمن، في قرية المهد، إن مليشيا الحوثي شنت حملة اعتقالات شملت 18 شخصاً من المنقذين الذين نقلوا الضحايا إلى مدينة بيت الفقيه وبعض أقارب المسعفين.
 
وصادرت المليشيا أجهزة الهواتف التي تعمل باللمس لكافة سكان القرية خشية من تسرب صور الضحايا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1478