آخر الأخبار :
اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن اختطاف سائحة سعودية في تركيا خلال وجودها مع أسرتها بـ إسطنبول (تفاصيل) واشنطن: اسقاط طائرة امريكية مسيرة فوق اليمن هو عمل استفزازي إيراني.. ونحقق في الأمر!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزيرالخارجية السوداني يكشف موعد انسحاب قوات بلاده من اليمن

وزيرالخارجية السوداني يكشف موعد انسحاب قوات بلاده من اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-11-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
قال وزير الخارجية السودانية، الدرديري محمد أحمد، إن الوجود العسكري لبلاده ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، مستمر حتى التوصل إلى تسوية سياسية.
 
وقال الدرديري في مقابلة مع قناة "فرانس 24" إن الهدف الأساسي لمشاركة السودان في الحرب اليمنية، هو دعم الحكومة الشرعية وإعادتها إلى مواقعها في صنعاء.
 
وعن وقت انسحاب قوات بلاده من اليمن، قال: "بالتأكيد هناك مساع سياسية بموازة العسكرية لتحقيق التسوية السياسية، فالأمور تبدأ دوما في الميدان العسكري وتنتهي على طاولة المفاوضات"، مشددا على أن "التوصل إلى وضعية سياسية تعيد الاستقرار في اليمن بشكل عام سيكون المقدمة لسحب الوجود العسكري السوداني من اليمن".
 
وكان إبراهيم السنوسي، نائب الرئيس السوداني، قد أعرب عن حزنه للحرب الدائرة في اليمن، بين التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وجماعة (الحوثيين).
 
وقال السنوسي: "اليمن السعيد الحزين بسبب الحرب التي تقتل الأطفال والمسنين والعجزة والكبار، لعل استشهاد (الصحفي السعودي جمال) خاشقجي، يكون سببا لإيقاف الحرب"، وفقا للأناضول.
 
جاء ذلك في كلمة ألقاها السنوسي اليوم الأربعاء، لدى افتتاح ملتقى ومعرض رجال الأعمال والصناعيين المستقلين (موصياد 17) الذي انطلق في إسطنبول، ويستمر حتى السبت المقبل.
 
ويشارك السودان في التحالف العربي منذ مارس 2015 بآلاف الجنود المشاة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.389