آخر الأخبار :
"باتريوت" الأمريكية تترك الصواريخ وتتجه إلى "الأقراص الصلبة" رجل يعتدي على بنت في السعودية ويضربها بعنف.. وهاشتاج يتصدر تريند هواوي تكشف كيف أنقذت أصحاب هاتفيْ "ميت 30" و"ميت 30 برو" من حظر "أندرويد" قوات من الانتقالي تقتحم منزل قائد الشرطة العسكرية في عدن وتختطف عدد من حراساته لاعب في منتخب اليمن للناشئين يوجه صفعه لتوكل كرمان ويرفض استلام جائزتها الإطاحة بـ 90 ضابط بصنعاء.. والسبب ! جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادات حوثية رفيعة بينهم لواء (الاسماء) الملك سلمان يصدر قرار ملكي بشأن عسكريين سعوديين شاركو في حرب اليمن السعودية: مصرع مقيم ثلاثيني غرقًا داخل تجمُّع مائي شرق محافظة جدة قلعة صيرة التاريخية في عدن تتعرض للسرقة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في هذه الجبهة!

جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في هذه الجبهة!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-11-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
أعلنت القوات الحكومية في اليمن، اليوم السبت، عن مقتل مالا يقل عن  20 حوثيا فيما أصيب آخرون، إثر محاولتهم التسلل لمواقع الجيش جبهة قانية بمحافظة البيضاء (وسط البلاد).
 
وقال قائد اللواء 117 مشاه العميد صالح العرادي في تصرح نقلته وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، "إن قوات الجيش أفشلت محاولة تسلل المسلحين الحوثيين الى تبة "الشهيد" في ميمنة جبهة قانية بالبيضاء".
 
ولفت إلى أن المعارك التي خاضتها قوات الجيش أثناء التصدي للهجوم نتجت عن مقتل 20 حوثياً بينهم قيادات، كما تكبدت الجماعة المسلحة خسائر مادية كبيرة.
 
وتستميت جماعة الحوثي، في التمسك بمحافظة البيضاء نظرا لموقعها الاستراتيجي حيث تتوسط اليمن جغرافيًا، وتمتلك بوابات على تسع محافظات، وحدودًا مع خمسة أقاليم من إجمالي الأقاليم المقترحة في التقسيم الإداري الجديد طبقًا لمخرجات الحوار اليمني.
 
ومنذ نحو 4 أعوام، يشهد اليمن حربًا عنيفة خلفت أوضاعًا معيشية وصحية صعبة، بين القوات الحكومية المسنودة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي"، من جهة أخرى.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.158