آخر الأخبار :
طائرات مسيرة تقصف مواقع الحشد الشعبي وسقوط قتلى الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد والتأهب في صفوفه مقتل قيادي حوثي بارز جراء معارك شمالي محافظة حجة باليمن تقرير عالمي يحذر.. مرض شبيه بالإنفلونزا قد "يبيد" 80 مليون إنسان قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة) أمير سعودي يدعو إلى اجتثاث نظام خامنئي ويقول انه متورط بهجوم ارامكو وخلفان كذلك أرسل الله رياح وأمطار.. وامرأتين كشفتا ما شاهدتاه من أجسام غريبة.. فكانت المفاجأة َ مقتل قائد بصنعاء .. بطريقة بشعة (الاسم) خبير أرصاد يكشف توقعاته بأجواء حارة على مكة والمدينة ودرجة حرارة عالية تصل إلى هذا المستوى ! قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اللواء أحمد مساعد يطالب التحالف بإعادة الإعمار والسماح بتصدير النفط.. ,هذا ما قاله!

اللواء أحمد مساعد يطالب التحالف بإعادة الإعمار والسماح بتصدير النفط.. ,هذا ما قاله!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-11-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
طالب الوزير السابق والزعيم القبلي اللواء أحمد مساعد حسين دول التحالف العربي بإعادة إعمار ما دمرته الحرب وتقديم مشاريع تنموية لمحافظة شبوة.
 
وقال بن مساعد خلال مهرجان جماهيري حاشدة نظمته صباح اليوم الأحد في مدينة عتق ما تسمى "الهيئة الشعبية في شبوة" التي يرأسها، إن على دول التحالف إعادة بناء ما دمرته الحرب وتقديم مشاريع جديدة وحيوية للمحافظة، والسماح بإعادة ضخ النفط والغاز من ميناء بالحاف وفتح مطار عتق.
 
ودعا "بن مساعد" التحالف إلى تعزيز الوحدات العسكرية والأمنية بكامل قوامها وضرورة التنسيق بين الأجهزة العسكرية التابعة للشرعية وبدعم من المملكة وبين قوات النخبة المدعومين من الإمارات لتوحيد هذه المؤسسة العسكرية الهامة.
 
وأضاف أن استقرار الأمن في العاصمة عدن ينعكس إيجاباً على كافة المحافظات المحررة، لا سيما وأن قيادة قوات التحالف هي من توجه وتدعم التشكيلات العسكرية في العاصمة، موضحاً أن "أمام التحالف خيارين إما توحيد صفوف المناطق المحررة ووحداتها العسكرية وسلطاتها المحلية والمركزية، وإما إعلان ان هذه المحافظات غير محررة وستسير نحو الفوضى وهذا مؤشر خطير على التحالف واليمن".
 
وأكد خلال كلمته في مهرجان حضره المئات، معظمهم مسلحون، أن أبناء شبوة استطاعوا تحرير محافظتهم وتقديم ما يزيد عن ألف شهيد ومازالوا يشاركون في كافة الجبهات، معبراً عن أسفه بأن كثيراً من أسر الشهداء لم يستلموا أي مساعدات، "والبعض منهم توقفت معاشاتهم بعد استشهادهم"، في إشارة إلى قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات التي تقوم بايقاف كل من استشهد او توفي.
 
ودعا الحكومة الشرعية إلى تحمل مسؤولياتها المباشرة عن المحافظات المحررة ومنها شبوة كونها المحافظة الأكثر تعرضاً للإهمال والتقصير من قبل الشرعية في جميع المجالات الأمنية والعسكرية والجهاز الحكومي وكل الخدمات الضرورية للحياة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2222