آخر الأخبار :
مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة حول ناقلة صافر النفطية غريفيث: الحوثيون سحبوا عائدات ميناء الحديدة مقاتل روسي يطبق الخناق على خصمه في جزيرة "القتال" رسميًّا.. إثيوبيا تعلن بدء ملء سد النهضة، ومصر تطلب توضيح بشأنه شيء واحد سيوقف كورونا.. يكشفه مسؤول صحي أمريكي "ترامب": أخبار جيدة حول لقاح فيروس كورونا قرقاش يحذر من "طبول الحرب التي تقرع حول سرت" حريق يلتهم 7 سفن في ميناء بوشهر جنوب إيران حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

بريطانيا تصاب بخيبة أمل من امريكا حول مشروع قرارها في مجلس الأمن بشأن اليمن

بريطانيا تصاب بخيبة أمل من امريكا حول مشروع قرارها في مجلس الأمن بشأن اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-11-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قالت وكالة رويترز إن الولايات المتحدة غيرُ مستعدة للتحرك بشأن مشروع قرار بريطاني مقدم لمجلس الأمن بشأن اليمن قبل انعقاد المشاورات القادمة.
 
وأضافت الوكالة أنها اطلعت على مذكرة تشير إلى أن أمريكا تراقب المباحثات المستمرة من أجل المشاورات القادمة والوضع على الأرض في اليمن.
 
وقالت إنها تتطلع لإضافة مزيد من التعليقات المهمة إلى مسودة القرار متى ما تتوفر المعلومات بشأن نتيجة المشاورات.
 
وكانت بريطانيا قد وزعت مسودة قرار بشأن اليمن على أعضاء المجلس قبل أسبوع، دون تحديد موعد للتصويت عليه.
 
من جهته، قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إن المباحثات بشأن القرار الأممي بشأن اليمن جارية وسيُطرح للتصويت في المرحلة المناسبة لتحقيق أفضل النتائج.
 
ويواصل مجلس الأمن العمل على مسودة قرار تضم خمسة مطالب تقدم بها مسؤول المساعدات بالأمم المتحدة مارك لوكوك، تتعلق بهدنة إنسانية والسماح بوصول المساعدات وزيادة دعمها ودعم الاقتصاد والتعاون مع المبعوث الأممي بشأن عقد المشاورات.
 
وأبلغ جريفيث مجلس الأمن هذا الشهر بأن الأطراف اليمنية قدمت له تأكيدات قاطعة على التزامها بحضور محادثات السلام.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0908