آخر الأخبار :
تحذير هام للمواطنين من المركز الوطني للأرصاد سد مأرب يفيض للمرة الأولى منذ 34 عاما تعرف على السبب الذي جعل احد عملاء الكريمي يقوم بتمزيق بطاقته (صورة) طقس اليوم على المملكة يشهد هطول امطار رعدية على عدد من المناطق طبيب يُحذِّر من تناول لحم الأغنام في هذه الحالات.. ويستعرض فوائده للعظام ادعاء مصري بزواجه من أميرة يجعله يتفاخر بضرب رجال أمن .. وحساب تاريخ آل سعود يعلق! في جريمة هزت المغرب.. زوجة الأب تتخلص من أبناء زوجها بطريقة بشعة ضحايا كورونا يتجاوزون الـ 18 مليون مصاب حول العالم ا توكل كرمان: ما قاله "عبده فرحان" يمثل موقف الإصلاح بقياداته وقطاعه الواسع البطل الروسي "حبيب" يعلق على عودته للتدريب قبل المواجهة المرتقبة مع غايتجي

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

في ضربة موجعة للحوثيين: حجب قناة المسيرة على قمر النايل سات.. والقمر يوضح

في ضربة موجعة للحوثيين: حجب قناة المسيرة على قمر النايل سات.. والقمر يوضح

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-11-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
تلقت جماعة الحوثي ضربة موجعه وذلك بحجب قناة المسيرة الفضائية والمسيرة مباشر على قمر النايل سات.
 
ووضح مسؤولون على القمر الفرنسي "يوتلسات" السبب وراء إغلاق قناة المسيرة والمسيرة مباشر.
 
القمر الفرنسي قال أن قرار إغلاق قنوات المسيرة؛ بسبب مخالفاتها القوانين الإعلامية في نشر القناة لمحتوى اعلامي يؤجج للطائفية والدعوة للاقتتال وبث العداوة.
 
وبهذا القرار الذي اتخذته شركة الأقمار الصناعية يوتلسات بإسقاط بث تردد القناة من على مدار اليوتلسات، أصبحت القناة فقط محصورة في المدار القمر الروسي الذي لا يغطي منطقة الوطن العربي وبعد انحسار القناة في المدار الفضائي للأقمار الصناعية من على قمر (عرب سات و نايل سات و يوتلسات ) الذي سبق لهؤلاء الأقمار باتخاذ قرار إيقاف البث عن القناة، أصبحت قنوات إعلام الحوثي غير مرحب بها في مدار الأقمار الصناعية التي تنقل القنوات الفضائية في الوطن العربي.
 
وفي السياق نفسه أعلنت قناة المسيرة مباشر عودة بثها على قمر النايل سات.
 
وكان وزير الإعلام معمر الإرياني قال في وقت سابق إنه تم إيقاف بث قناة المسيرة التابعة لميليشيات الحوثي على قمر النايل سات بعد جهود حثيثة بذلتها الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة الإعلام وبدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.
 
وأوضح الوزير في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة تسعى لإيقاف القنوات الرسمية المختطفة لدى ميليشيا الحوثي بصنعاء (اليمن وعدن وسبأ)،  والتي تبث من خلالها سمومها الطائفية وتمارس التحريض على العنف والكراهية في أوساط المجتمع اليمني.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.076