آخر الأخبار :
احصائيات الساعات الاخيرة لكورونا في قطر والكويت والبحرين وعمان شرطة الرياض تضبط تشكيل عصابي قالت انه يمتهن تحول الاموال إلى خارج المملكة (تفاصيل) هجوم اريتيري مسلح يستهدف جزيرتي حنيش وزقر وخفر السواحل يحبطه ! دكتورة تكشف أيهم أفضل للوقاية من كورونا.. الخل أم الكلور أم الديتول.؟ فلكي سعودي: اليوم أول موسم مربعانية القيظ وهذا ما سيحدث ! شخص سُجن بالخطأ 37 عاما.. ومرشح للفوز بأكبر برنامج مواهب زلزال 4.9 درجة على الحدود الايرانية العراقية بينما اليمن ترزح تحت منخفض جوي واضرار كبيرة تويتر تترنح أمام غضب ترامب، وتكشف موقفها من التغريدات المخالفة السعودية: تسجيل 2171 إصابة جديدة و2369 تعافي و 30 حالة وفاة (انفوجرافيك) تحذير من منظمة الصحة العالمية من موجة ثانية لفيروس كورونا قد تكون مدمرة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

السفير الأمريكي: إيران تصب الغاز على النار في اليمن

السفير الأمريكي: إيران تصب الغاز على النار في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-11-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
شدد السفير الأميركي لدى اليمن، "ماثيو تولر"، خلال حضوره مراسم تسليم قوات تحالف دعم الشرعية لمهام خفر السواحل في محافظة حضرموت، إلى قوات خفر السواحل اليمنية لإدارتها، الخميس، على أن إيران تعتبر إحدى القوى الرئيسة التي تحاول تعزيز عدم الاستقرار في المنطقة.
 
وقدم تولر توصيفاً لما تقوم به إيران في هذا الصدد، قائلاً "إنها تصب الغاز على النار"، في إشارة إلى أنها تشعل الأزمات في منطقة الشرق الأوسط.
 
وأضاف: "أينما نرى عدم الاستقرار هنا في المنطقة، وأنا لا أقول إن إيران هي مصدر كل عدم الاستقرار، لكننا نرى ذلك في انتهازيتهم للأوضاع، فهم يستغلون الاختلافات الدينية السياسية والفقر، ويصبون الغاز على النار في منطقة من العالم مهمة جداً لنا جميعاً".
 
إلى ذلك، استشهد بالوضع الذي وصل إليه اليمن، جراء الدعم الإيراني اللامحدود للانقلابيين الذين أطاحوا بالحكومة الشرعية.
 
من جهته، اعتبر السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أن أذرع إيران الممتدة في كل مكان تؤكد أنها غير قادرة على صنع السلام.
 
وأوضح قائلاً: "إيران تخلق فوضى في المنطقة، وتسبب الفوضى في كل مكان في العراق والبحرين وسوريا وفي لبنان من خلال حزب الله، وفي اليمن.. لا مكان لإيران في شبه الجزيرة العربية، إنها لا تخلق سوى الفوضى والإرهاب في كل مكان، لا أعتقد أن القادرين على مثل هذه الأعمال قادرون على السلام".
 
يذكر أن الممثل الأميركي الخاص لشؤون إيران، بريان هوك، كان أكد، الخميس، أن إيران تمد الحوثيين بأسلحة تمكنهم من استهداف طائرات التحالف.
 
وأردف أن أسلحة إيران المنتشرة في الشرق الأوسط تمثل تهديداً للقوات الأميركية، وأن النظام الإيراني يستخدم الأسلحة لتصدير الثورة، كما يعمل على زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1041