أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

المدربان يتحدثان بالكثيير من التفاصيل في المؤتمر الصحفي غداً الثلاثاء .. العروبة اليمني يواجه أربيل العراقي في كأس الاتحاد الأسيوي

- احمد العمري

يخوض فريق العروبة في الساعة الرابعة من عصر غداً الثلاثاء مباراته الثانية في بطولة كأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم 2012م حين يقابل على إستاد فرانسو حريري نظيره أربيل العراقي في لقاء الذهاب بين الفريقين الذي يقام على اعتبار أنه في أرض العروبة بعد نقل مبارياته إلى خارج الأرض.

العروبة يدخل اللقاء وهو في صدارة المجموعة الثانية بثلاث نقاط حصدها من فوزه في الجولة الأولى على أيست بنغال الهندي في الهند بهدف وحيد فيما يلعب أربيل اللقاء وهو في المركز الثاني بنقطة نالها بتعادله مع كاظمة بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم في العراق، مواجهة غداً  صعبة بالنسبة للعروبة الذي يلعب خارج أرضه وبعيداً عن جماهيره خاصة أن فريق أربيل يمتلك خمسة من لاعبي المنتخب العراقي علاوة على الإمكانات الفنية والبدنية التي يتمتع بها لاعبيه، ولا يعني ذلك أن العروبة سيكون لقمة سائغة أمام خصمه كون الحماس والمعنويات المرتفعة هما ما يمتلكه لاعبي الصاعق الذي يطمحون إلى تقديم مستوى مشرف في مشاركتهم الأسيوية الأولى.

شيبان يحث اللاعبين على الظهور المشرف

رئيس الوفد محمد شيبان حث اللاعبين في اجتماع عقد اليوم على الظهور المشرف واللائق في ثاني مباريات الفريق بالبطولة مشدداً على ضرورة أن يتم تناسي خسارتي الدوري المحلي ودخول اللقاء بحماس ومعنويات مرتفعة تساعد اللاعبين على تقديم المستوى المطلوب الذي يليق بكرة القدم اليمنية والنادي، وأكد شيبان على أن إدارة النادي والجماهير اليمنية تعول كثيراً على اللاعبين بتقديم أفضل ما لديهم وتشريف اليمن عامة والنادي خاصة، مشيراً إلى أن الثقة كبيرة في اللاعبين وهم بمشيئة الله تعالى سيكونون عند مستوى هذه الثقة وعند حسن ظن الجميع بهم، مطالباً اللاعبين ببذل قصارى جهودهم والتركيز على المستوى أولاً والذي بدوره سينعكس إيجاباً على النتيجة.

زيارة منشآت أربيل

كما قام رئيس البعثة شيبان اليوم الاثنين بزيارة تفقدية لمنشآت نادي أربيل الرياضية والاستثمارية وأطلع خلال الزيارة على مكونات النادي من بنى تحتية وملاعب وكذا مشاريع النادي الاستثمارية المتكونة من مول كبير ومحلات استثمارية ومطعم وغيرها تدر على النادي دخلاً رائعاً طوال العام توفر له الميزانيات المطلوبة لتسيير النشاط الرياضي داخل النادي.

الاجتماع الفني يناقش العديد من القضايا

وكان قد عقد ظهر اليوم الاجتماع الفني للمباراة الذي حضره مراقب اللقاء التركمانستاني وطاقم تحكيم اللقاء (عماني الجنسية) إضافة إلى مندوبي الفريقين وتم في الاجتماع مناقشة العديد من القضايا كان أبرزها تحديد أزياء الفريقين الذي سيلعبان بهما في المباراة ، حيث سيلعب العروبة بزيه الرسمي على اعتبار أنه المضيف والمكون من الفنيلة ذات اللون البرتقالي والشورت العنابي والجوارب البرتقالية، فيما يلعب أربيل بزيه الاحتياطي ذو اللون الأبيض.

كما شهد الاجتماع الفني مناقشة العد التنازلي للقاء وتحديد مواعيد الوصول للملعب والدخول وغيرها من الإجراءات الروتينية، إضافة إلى مناقشة الحماية الأمنية والتي سيقوم بتنفيذها ألف جندي وكذا عربات الإسعاف والإطفاء وغيرها من الجوانب ذات الصلة.

النفيعي: كونا صورة عن أربيل

كما أقيم اليوم المؤتمر الصحفي للقاء حيث أكد مدرب فريق العروبة محمد صالح النفيعي على أنه من خلال مشاهدته لمباراة أربيل وكاظمة في الجولة الأولى أستطاع تكوين صورة عن خصمه في مواجهة اليوم، موضحاً أنه عمل على إعداد لاعبيه نفسياً وتكتيكياً من أجل دخول اللقاء وهم في قمة الجاهزية الفنية والنفسية، مشيراً إلى أن الفريق تأثر بنقل مبارياته إلى خارج الأرض حيث خسر عاملي الأرض والجمهور ولكنه يحاول أن يتجاوز ذلك بعاملي الحماس والمعنويات العالية للاعبيه الذين يشارك أغلبهم لأول مرة في البطولة الأسيوية، منوهاً إلى أن الفريق العرباوي لم يستعد إعداد خاص للبطولة الأسيوية التي كان الإعداد لها من خلال مباريات الدوري كون الفريق يركز على الدوري المحلي بصورة أساسية وأن الهدف التالي هو الظهور المشرف في البطولة الأسيوية.

محروس: ننظر للمباراة على أنها الأقوى

المدربان يتحدثان بالكثيير من التفاصيل في المؤتمر الصحفي غداً الثلاثاء .. العروبة اليمني يواجه أربيل العراقي في كأس الاتحاد الأسيوي
من جهته أكد مدرب فريق أربيل نزار محروس على أنه ينظر للمباراة على أنها الأقوى كون العروبة يتصدر المجموعة إلى حد الآن، معتبراً أنه يجب احترام هذا الفريق وأن يضع له ألف حساب على اعتبار أن الفرق المغمورة دائماً ما تقدم مستوى كبير، موضحاً أن المباراة ستكون قوية وندية وأن هدفه في هذا اللقاء هو الفوز من خلال استغلال عاملي الأرض والجمهور.

وعن مباراة فريقه الأولى أمام كاظمة الكويتي أشار محروس إلى أن فريقه لم ينسى هذا اللقاء وانه يعتبر التعادل مع كاظمة درس يجب الاستفادة من نواحيه الإيجابية ومحاولة معالجة جوانبه السلبية، منوهاً أن فريقه يمتلك المرونة التكتيكية التي تمكنه من التعامل مع أي مباراة وتغيير طريقة اللعب حسب الفريق الخصم الذي يواجهه وأن لاعبيه يعلمون مدى أهمية هذه المباراة وعليهم أن يتعاملوا معها بكل جدية واحترام.

وقال: حقيقة الاستعداد للبطولة الأسيوية جاء ضمن الاستعداد للدوري العراقي حيث أننا لم نقم بإجراء أي معسكرات كوننا مشغولين بالدوري المحلي وأتمنى أن يكون لاعبينا في تركيز عالي ليتمكنوا من خطف أول ثلاث نقاط لهم في الأسيوية يسعدوا بها جماهير النادي والجماهير العراقية عامة وبالنسبة للإصابات فلدينا إصابات لحقت ببعض اللاعبين في المباراة الأخيرة للدوري التي لعبناها أمام فريق كركوك وخاصة إصابة اللاعبين لؤى صلاح وحسين عبدالواحد كونهما لاعبين مؤثرين وأساسيين ولكن أن شاء الله تعالى يقوم اللاعبين البدلاء بمهامهم على أكمل وجه.

وأختتم المدرب العراقي حديثه بالتأكيد على أن بطولة كأس الاتحاد الأسيوي بطولة قوية وتتطور من عام إلى آخر وتشهد مشاركة فرق قوية كل عام مما يصعب من مهمة الفريق في نيل اللقب كزنه ينافس على البطولة في كل موسم وأخرها وصوله إلى نصف النهائي في النسخة الماضية.

معاذ: أربيل أقوى فرق المجموعة

أما كابتن فريق العروبة معاذ عبدالخالق فقد أكد على أن معنويات اللاعبين مرتفعة رغم أن معظمهم صغرا في السن ويشاركون أسيوياً لأول مرة، متطرقاً إلى أن فريق أربيل لديه خمسة لاعبين في المنتخب العراقي إضافة إلى أنه أقوى فرق المجموعة، معتبراً أن فريقه يحاول الظهور بصورة مشرفة في منافسات هذه المجموعة التي تعتبر من أقوى المجموعات في البطولة.

مهدي: حريصون على النتيجة

وأكد لاعب فريق أربيل والمنتخب العراقي مهدي كريم على أن فريقه يلعب بطريقة حديثة خاصة بوجود لاعبين مميزين يلعبون للمنتخب العراقي، مشيراً إلى أن فريقه أستعد للمباراة بشكل جيد كون الجميع حريص على الخروج بنتيجة إيجابية خاصة بعد التعادل السابق مع كاظمة الذي حرم أربيل من نقطتين ثمينتين، معتبراً أن فريقه يعمل على استغلال عودة الجماهير للملاعب العراقية والذي مثل لهم دافع معنوي كبير وأن زملائه اللاعبين يعولون على الجماهير في لقاء اليوم لمساندتهم وتقديم الدافع المعنوي الكبير لفريقه، مختتماً حديثه بالإشارة إلى أن فريق أربيل خيب آمال الجماهير في اللقاء السابق ولكنه وعدهم بالنتيجة الطيبة في هذه المواجهة.

تدريب على إستاد المباراة

وأجرى فريق العروبة اليوم تمريناً خفيفاً على إستاد فرانسوا حريري تم خلاله التركيز على الجوانب التكتيكية والخطة المتوقع أن يلعب بها الفريق في مباراة اليوم كما تم تهيئة اللاعبين نفسياً للقاء مما يساعدهم على التعامل مع المواجهة بصورة جيدة تجعل المستوى المشرف هو الهدف الأساسي الذي يحرص الجميع على تقديمه.

مقتطفات

رئيس البعثة النائب الثاني لرئيس النادي محمد شيبان مثال رائع للتعامل الخلاق والإداري المتميز الفاهم لمهامه يقوم بمهام كبيرة ويعمل على معالجة كافة الصعاب والوقوف بجانب اللاعبين في كل وقت.

ستقوم قناة العراقية بنقل المباراة فضائياً فيما ستنقل مباراة فريقي التلال والزوراء على قناة العراقية الرياضية.

Total time: 0.0593