آخر الأخبار :
استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية السلطات السعودية تلقي القبض على مواطن سعودي ارتكب جريمة بشعة في مكة كيف يحذركجسمك بنقص فيتامين B12 ؟ شاهد حجم الكارثة التي ضربت مأرب بسبب الامطار والسيول الغزيرة! اختفوا في ثوان.. شاهد آخر صورة لفريق إطفاء بيروت قبل الانفجار الضخم انهيار اربعة منازل جديدة اليوم في صنعاء واخلاء آخرين تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع) لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 137 شهيدًا واكثر من 5 آلاف جريح

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

اليمن: غريفيث يعلن بداية مشاورات السلام في السويد غداً

اليمن: غريفيث يعلن بداية مشاورات السلام في السويد غداً

اخبار الساعة - أ ف ب   | بتاريخ : 05-12-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث الأربعاء أن مشاورات السلام اليمنية المقرر عقدها في السويد، ستبدأ غداً.
وقال مكتب غريفيث على موقع تويتر: "يود المبعوث الخاص إعلان استئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية، في السويد، يوم 6 ديسمبر(كانون الأول)" الجاري.
وأضاف المكتب في تغريدة أخرى "يتوجه المبعوث الخاص بخالص الشكر لحكومة السويد لاستضافتها هذه الجولة من المشاورات السياسية، ولحكومة الكويت، لتسهيل سفر وفد صنعاء للمشاركة في المشاورات".
ووصل إلى السويد مساء الأربعاء الوفد الحكومي اليمني الذي يضم 12 شخصاً ويترأسه وزير الخارجية خالد اليماني، وفق مصدر قريب من الوفد.
وكان وفد المتمردين الحوثيين وصل مساء الثلاثاء إلى السويد مع غريفيث.
وستكون هذه أول مباحثات تعقد بين الجانبين منذ فشل الجولة الأخيرة التي عقدت في الكويت بين الحوثيين والحكومة اليمنية في 2016، بعد 108 أيام من المفاوضات.
وتأتي هذه المباحثات بعد اجراءات لتعزيز الثقة بين الأطراف اليمنية، شملت اتفاقاً لتبادل الأسرى، وإجلاء 50 جريحاً من الحوثيّين من صنعاء إلى العاصمة العُمانية مسقط، في طائرة تابعة للأمم المتحدة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1736