آخر الأخبار :
فرع المؤتمر الشعبي العام في أمريكا يستقبل وفد البرلمان اليمني المشارك في الأمم المتحده تفاصيل ما حدث في محافظة المهرة بين قوات التحالف ومسلحين مجهولين سجن وترحيل عربيين قاما بابتزاز فتاة سعودية بنشر صورها عاجل: اندلاع اشتباكات بين قوات من الجيش ومسلحي القبائل بمحافظة المهرة بالفيديو.. أخطر هبوط جانبي لطائرة إماراتية في لندن "الصحة العالمية": كورونا أقل قتلاً من سارس والفيروسات المشابهة العاصفة "كيارا" تخرج وحشا غامضا من أعماق البحر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء الاثنين 17 فبراير 2020 توفي في عمر 86 عاما.. "كورونا" يخطف العالم البارز في مجال الهندسة الطبية الصين تعلن عن اخبار مبشرة بشأن فيروس كورونا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وكالة دولية تكشف عن شرط جديد من الرئيس هادي امام الحوثيين لانجاح المشاورات (تعرف عليه)

وكالة دولية تكشف عن شرط جديد من الرئيس هادي امام الحوثيين لانجاح المشاورات (تعرف عليه)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-12-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
كشفت وكالة "فرانس برس" عن مصدر في الوفد الحكومي بمشاورات السويد "أّن الرئيس عبد ربّه منصور هادي شدد على الوفد أنه يريد الحصول على خرائط الألغام التي زرعها الحوثيون في اليمن".
 
وقالت مصادر في الجانبين إنّهما سيطالبان بوقف لإطلاق النار، على أن يبدأ الطرف الآخر به، وبفتح ممرّات إنسانية، ولم يحدّد محلّلون ومصادر الأمم المتحدة أهدافاً طموحة لهذه المحادثات التي قالوا إنّ الهدف منها هو "بناء الثقة" بين الطرفين.
 
وصرح مصدر دبلوماسي في مجلس الأمن الدولي لوكالة فرانس برس أن لديه "آمالا ضئيلة جدا" في أن تفضي هذه المحادثات إلى تقدم ملموس.
 
وتجري المباحثات قرب ريمبو في مركز المؤتمرات في قصر يوهانسبرغ على بعد ستّين كيلومتراً شمال ستوكهولم. وقد فرضت الشرطة طوقاً أمنيا حول الموقع. وذكر مصدر في الأمم المتحدة أن المحادثات ستستمر أسبوعا.
 
وفشلت مساع سابقة قام بها غريفيث لعقد مفاوضات سلام في أيلول/سبتمبر في جنيف عند رفض الحوثيين مغادرة صنعاء في غياب ضمانات للعودة إليها وعند مسألة إجلاء مصابين من الحوثيين إلى عمان.
 
وانهارت جولة سابقة من محادثات السلام بين الحوثيين والحكومة اليمنية في 2016، بعد الفشل في التوصل إلى اتفاق على تشارك السلطة عقب 108 أيام من المفاوضات في الكويت. وبقي ممثلون عن الحوثيين عالقين في سلطنة عمان ثلاثة أشهر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1703