آخر الأخبار :
عاجل: وزير خارجية إسرائيل يكشف عن هدف الضربات على دمشق أمس الحرس الثوري الإيراني: السعودية وصلت إلى طريق مسدود في اليمن «أمي لا تموتي».. جريمة قتل «أمينة بولوت» المصورة تهز تركيا الملكة البريطانية تشتكي من مروحيات ترامب ! صور المنصة الجديدة لإطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية التحالف يصدر بيان بشأن إعلان الحوثيين استهداف مطار أبها وقاعدة الملك خالد قوات الجيش في عتق بشبوة تزحف على مواقع النخبة خارج المدينة وتتجه للصعيد قوات الجيش تحاصر معسكرا للحزام الأمني في أبين وزارة دفاع وأركان الشرعية تصدران بيان بشأن احداث شبوة وتتهمان الإمارات بدعم التمرد المسلح (النص) تصريح هام من السفارة اليمنية بالرياض (نصه)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

هذه هي مبادرة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن بشأن الحديدة وموانئها (صورة)

هذه هي مبادرة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن بشأن الحديدة وموانئها (صورة)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-12-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
اصدر المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مبادرة بشأن مدينة الحديدة وموانئها، حيث نصت المبادرة على وقف شامل للعمليات العسكرية في مدينة الحديدة، وعدم استقدام أي تعزيزات عسكرية إلى المحافظة.
وانسحاب متزامن لكافة الوحدات والمليشيات والمجموعات المسلحة لخارج مدينة الحديدة، ومن موانئ الحديدة وصليف ورأس عيسى.
وتشكيل لجنة امنية وعسكرية مشتركة ومتفق عليها للحديدة من الطرفين بمشاركة الامم المتحدة للإشراف عىل تنفيذ الترتيبات الأمنية المذكورة.
وتكون مسؤولية امن منطقة الميناء مقتصرة على جهاز خفر السواحل وحرس المنشئات بإدارتهم المعينة قبل سبتتمبر 2014، على ان تنسحب كافة التشكيلات العسكرية والامنية، من منطقة الميناء.
 
وقيام الأمم المتحدة عدد من مراقبي آلية الامم المتحدة للتحقيق والتفيش، (UNVIM) في موانئ الحديدة، والامن في مدينة الحديدة من مسؤوليات قوات الأمن المحلية وفقا للقوانين واللوائح اليمنية ذات الصلة، وتسهيل حركة الأشخاص والبضائع والمساعدات الإنسانية.
وتسليم خرائط لالقام للمدينة وموانئ الحديدة وصليف ورأس عيسى.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.184