أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سكان صنعاء يشكون من استمرار أزمة الغاز المنزلي وغطرسة "عقال الحارات"

تتواصل شكاوى سكان العاصمة صنعاء من استمرار أزمة الغاز المنزلي ومن التصرفات المتغطرسة لعقال الحارات الموالون لجماعة الحوثي ، والذين يسعون- بحسب السكان- لتحقيق الثراء من خلال استثمار معاناتهم.
 
وقال مواطنون في مديرية شعوب بصنعاء إنه بالإضافة إلى أزمة الغاز المنزلي الخانقة في صنعاء، يقوم عقال الحارات بتوزيع أسطوانات الغاز المنزلي للموالين لهم بسرية تامة، ويمنعونها من الوصول إلى المواطنين العاديين.
 
وقال أحد المواطنين فضل عدم الكشف عن هويته، إنه يسكن في عمارة تتكون من خمس شقق، وتفاجأ بأن كروت صرف الغاز المنزلي وصلت لأتباع المليشيات في العمارة دون أن تصل إلى البقية، بالرغم من أنهم بحاجة ماسة لها وينتظرونها بفارغ الصبر.
 
وأضاف المواطن  إنه عند ذهابهم للاحتجاج عند عاقل الحارة أبلغهم بالقول "دبروا أنفسكم".
 
مصادر أخرى أكدت  أن عقال الحارات يقومون ببيع أسطوانات الغاز المنزلي لملاك باصات الأجرة بأسعار السوق السوداء المرتفعة، في الوقت الذي يعاني السكان من أزمة خانقة في مادة الغاز المنزلي.
 
وتكررت اتهامات سكان العاصمة صنعاء لجماعة الحوثي ومشرفيها وعقال الحارات بالتسبب في معاناتهم وافتعال أزمات الغاز المنزلي والمشتقات النفطية، طمعاً في جمع الأموال وتحقيق الثراء على حساب المواطن المغلوب على أمره.

Total time: 0.0513