آخر الأخبار :
مع الطقس البارد في الشتاء.. كم ثانيةً تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟ فيديو.. ضربة جزاء تفاجئ الجماهير ليصرخوا بأعلى صوتهم.. شاهد ما حدث! فيديو مذهل.. مادة شفافة تُخفي الأشياء والأشخاص أيضًا إسرائيل تفاجئ العرب وتعلن عن افتتاح مهرجان سينمائي في القدس بفيلم لمخرجة سعودية متحدث التحالف يكشف عن اختطاف الحوثيين لسفينة كورية ويكشف تفاصيلها نص أول تصريح صحفي أدلى به رئيس الوزراء عقب ساعات من وصوله إلى عدن السفير أحمد علي عبدالله صالح يلتقي بمسؤول أوربي (تفاصيل) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاثنين 18 نوفمبر 2019م مجلة فرنسية: إثيوبيا طلبت من باريس تزويدها بمقاتلات رافال وصواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية اخبار الساعة يذكر قائمة بأسماء الوزراء الذين وصلوا إلى عدن والوزراء الذين منعوا من العودة !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تعليق مفاجئ من ترامب عن أنباء تحرك أفراد من العائلة الحاكمة لمنع ولي العهد السعودي أن يصبح ملكا

تعليق مفاجئ من ترامب عن أنباء تحرك أفراد من العائلة الحاكمة لمنع ولي العهد السعودي أن يصبح ملكا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-12-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأول الثلاثاء عن دعمه لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على الرغم من تقييم وكالة المخابرات المركزية (سي.آي.إيه) الذي يفيد بأنه أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي ومناشدات من أعضاء بمجلس الشيوخ له بالتنديد بحاكم المملكة الفعلي.
 
ورفض ترامب التعليق على ما إذا كان الأمير محمد متورطا في القتل، لكنه أبدى ربما أوضح دعم له لولي عهد السعودية منذ مقتل خاشقجي قبل أكثر من شهرين.
 
وقال في مقابلة مع رويترز بالبيت الأبيض "هو زعيم السعودية. وهي حليف جيد للغاية".
 
وسألت رويترز ترامب عما إذا كان دعمه للمملكة يعني دعمه للأمير محمد فقال "حسنا.. يعني ذلك بالتأكيد في الوقت الحالي".
 
وكانت مصادر مقربة من الديوان الملكي أبلغت رويترز بأن بعض أفراد العائلة الحاكمة في السعودية يسعون سعيا حثيثا لمنع الأمير محمد من أن يصبح ملكا، وبأنهم يعتقدون بأن الولايات المتحدة وترامب قد يلعبان دورا حاسما في ذلك الأمر.
 
وقال ترامب "لم أسمع بذلك تماما… بصراحة لا يمكنني التعليق عليه لأنني لم أسمع به على الإطلاق. في حقيقة الأمر إذا كان وصل لمسامعي شيء فهو أنه متمكن من السلطة".
 
يذكر أن النيابة العامة السعودية أعلنت أنها وجهت اتهامات إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية بالبقية.
 
وقالت النيابة العامة السعودية إن الآمر بالمهمة هو نائب رئيس الاستخبارات السابق، موضحة أن من أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي هو قائد الفريق الذي أرسل لإعادته للمملكة، وإن التحقيقات مستمرة لتحديد مكان الجثة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1505