آخر الأخبار :
حقيقة زيادة اسعار الطيران الداخلي في المملكة أول تعليق من الفريق صغير بن عزيز على مقتل نجله وابن اخيه وعدد من مرافقيه في مأرب في توتر جديد.. واشنطن ترسل قاذفتين فوق بحر الصين الجنوبي قطر والكويت ارقام جديدة لكورونا خلال الساعات الاخيرة ليبيا: أنباء عن استهداف الجيش الليبي سفينة تركية قبالة راس لانوف وفاة المهندس "قايد الحزمي" متأثراً باصابته بكورونا في صنعاء هاني بن بريك يتهم الاصلاح باغتيال نجل بن عزيز (النص) وكالة: حصيلة وفيات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 350 الف شخص الصحة البريطانية تعلن رسمياً استخدام عقار للتعافي من فيروس كورونا وبلجيكا وفرنسا توقفان كلوروكوين المملكة: عضو في هيئة كبار العلماء يجيز الصلاة في المنزل لمن خشي على نفسه وغيره

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية تعلن تأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن يضم 6 دول عربية وأفريقية (فيديو)

السعودية تعلن تأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن يضم 6 دول عربية وأفريقية (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-12-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
أعلن وزير الخارجية عادل الجبير، أمس (الأربعاء)، تأسيس كيان يضم 6 دول عربية وإفريقية، مشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن، للمساهمة في تعزيز الأمور الاقتصادية والبيئية والأمنية. وقال الجبير، في كلمة ألقاها خلال اجتماع وزراء خارجية الدول العربية والأفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن، إن إنشاء كيان في البحر الأحمر والقرن الأفريقي جاء لنستطيع أن نتعاون في الأمور الاقتصادية والبيئية والأمنية التي تهم كل دولنا.
 
وأضاف أن هذا الكيان سيسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، كما أنه سيسهم في تعزيز التجارة والاستثمار في المنطقة ويربط اقتصادنا، بعضنا مع بعض. وأكد أن هذا الكيان يهدف إلى إيجاد تناغم في التنمية بين دولنا في هذه المنطقة الحساسة، وبالتالي يسهم في منع أي قوى خارجية من أن تستطيع لعب دور سلبي في هذه المنطقة الحساسة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0883