آخر الأخبار :
عاجل السعودية: التعميم الخاص بمنع "ملاحقة غير المحجبات" المنسوب إلى وزارة الداخلية السعودية مزور السعودية: تفاصيل جديدة بشأن جريمة قاتل والده بـ«فأس» في مكة "باتريوت" الأمريكية تترك الصواريخ وتتجه إلى "الأقراص الصلبة" رجل يعتدي على بنت في السعودية ويضربها بعنف.. وهاشتاج يتصدر تريند هواوي تكشف كيف أنقذت أصحاب هاتفيْ "ميت 30" و"ميت 30 برو" من حظر "أندرويد" قوات من الانتقالي تقتحم منزل قائد الشرطة العسكرية في عدن وتختطف عدد من حراساته لاعب في منتخب اليمن للناشئين يوجه صفعه لتوكل كرمان ويرفض استلام جائزتها الإطاحة بـ 90 ضابط بصنعاء.. والسبب ! جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادات حوثية رفيعة بينهم لواء (الاسماء) الملك سلمان يصدر قرار ملكي بشأن عسكريين سعوديين شاركو في حرب اليمن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

أقوى بندقية في العالم.. الرصاصة تعادل قذيفة دبابة

أقوى بندقية في العالم.. الرصاصة تعادل قذيفة دبابة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-12-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
تستطيع بندقية حديثة إبادة الأعداء في ميادين المعارك بنفس القوة والقدرة اللتان تحدثهما قذيفة الدبابة عند إطلاقها على الأعداء في ميدان المعركة.
البندقية من عيار 6.8 ملم وتستطيع الرصاصة منها اختراق أقوى التحصينات، بما فيها أي جسم مدرع، ومن المتوقع أن يبدأ استخدامها عام 2022.
 
وقال قائد هيئة الأركان بالجيش الأميركي مارك ميلي لصحيفة "ذي ميليتري تايمز" إن الرصاصة "ستنطلق بسرعة تفوق كثيرا سرعة الرصاص في أيامنا هذه، ويمكنها اختراق أي جسم مدرع موجود أو معروف".
 
وأضاف "ما رأيته من المهندسين والعاملين على تطويرها هو أنها سلاح رائع للغاية"، وفق ما نقلت صحيفة "الصن" البريطانية.
 
وبحسب المصادر العسكرية فإن هذه البندقية ستكون "بندقية الجيل المقبل الآلية"، وسرعة الرصاصة فيها تتجاوز كثيرا سرعة انطلاق الرصاص الحالي.
 
ويزعم الجيش الأميركي أن البندقية الجديدة تتمتع بتحديثات جوهرية فيما يتعلق بالقدرات مقارنة بالبنادق المماثلة الأخرى بين أيدي الجنود الأميركيين، مثل إم 16 وإم 4، وتتفوق عليها كثيرا.
 
وقال ميلي "هذا السلاح أفضل من أي سلاح آخر على الأرض حتى الآن"، مضيفا أنها بندقية "مثيرة للغاية".
 
ومن مواصفاتها أنها أخف وزنا ومدى الرصاصة أبعد، ومخزن الذخيرة فيها يتسع لعدد أكبر من الرصاص.
 
وقال الكولونيل جيفري نورمان لموقع "تاسك آند بيربوس" إن الهدف من هذه البندقية هو تزويد الجنود ببنادق يمكنها إطلاق رصاصة صغيرة بقوة ضغط تعادل إطلاق قذيفة دبابة".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1853