آخر الأخبار :
قيادي رفيع بالحزام الامني يقع اسيراً بأيدي قوات الجيش بشبوة مع العشرات من اتباعه (الاسم) الإعلامي محمد العرب يكشف حقيقة انضمام لواء تابع للشرعية إلى جماعة الحوثي إعلامي إماراتي يعلق على تنكيس علم الإمارات في شبوة ويتوعد ! الحوثيون يشنون هجوم على مواقع القوات الجنوبية في جبهة قعطبة بالضالع من هو القيادي في القوات الحكومية الذي ظهر وهو يجلس على مقعد المجلس الانتقالي بعتق؟ ‏معلومة ستفاجئك لم تكن تعرفها عن محافظة شبوة عاجل: وزير خارجية إسرائيل يكشف عن هدف الضربات على دمشق أمس الحرس الثوري الإيراني: السعودية وصلت إلى طريق مسدود في اليمن «أمي لا تموتي».. جريمة قتل «أمينة بولوت» المصورة تهز تركيا الملكة البريطانية تشتكي من مروحيات ترامب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

أقوى بندقية في العالم.. الرصاصة تعادل قذيفة دبابة

أقوى بندقية في العالم.. الرصاصة تعادل قذيفة دبابة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-12-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
تستطيع بندقية حديثة إبادة الأعداء في ميادين المعارك بنفس القوة والقدرة اللتان تحدثهما قذيفة الدبابة عند إطلاقها على الأعداء في ميدان المعركة.
البندقية من عيار 6.8 ملم وتستطيع الرصاصة منها اختراق أقوى التحصينات، بما فيها أي جسم مدرع، ومن المتوقع أن يبدأ استخدامها عام 2022.
 
وقال قائد هيئة الأركان بالجيش الأميركي مارك ميلي لصحيفة "ذي ميليتري تايمز" إن الرصاصة "ستنطلق بسرعة تفوق كثيرا سرعة الرصاص في أيامنا هذه، ويمكنها اختراق أي جسم مدرع موجود أو معروف".
 
وأضاف "ما رأيته من المهندسين والعاملين على تطويرها هو أنها سلاح رائع للغاية"، وفق ما نقلت صحيفة "الصن" البريطانية.
 
وبحسب المصادر العسكرية فإن هذه البندقية ستكون "بندقية الجيل المقبل الآلية"، وسرعة الرصاصة فيها تتجاوز كثيرا سرعة انطلاق الرصاص الحالي.
 
ويزعم الجيش الأميركي أن البندقية الجديدة تتمتع بتحديثات جوهرية فيما يتعلق بالقدرات مقارنة بالبنادق المماثلة الأخرى بين أيدي الجنود الأميركيين، مثل إم 16 وإم 4، وتتفوق عليها كثيرا.
 
وقال ميلي "هذا السلاح أفضل من أي سلاح آخر على الأرض حتى الآن"، مضيفا أنها بندقية "مثيرة للغاية".
 
ومن مواصفاتها أنها أخف وزنا ومدى الرصاصة أبعد، ومخزن الذخيرة فيها يتسع لعدد أكبر من الرصاص.
 
وقال الكولونيل جيفري نورمان لموقع "تاسك آند بيربوس" إن الهدف من هذه البندقية هو تزويد الجنود ببنادق يمكنها إطلاق رصاصة صغيرة بقوة ضغط تعادل إطلاق قذيفة دبابة".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.189