آخر الأخبار :
خبر صادم لسكان صنعاء.. الشرعية تكشف الأسباب الحقيقة وراء احتجازها لناقلات النفط في البحر إيران تكشف عن أسباب حادث مصفاة نفط في خوزستان وسائل إعلام رسمية تركية تشن هجوم حاد على السعودية نجل مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع (تفاصيل) وزير العمل السعودية يُصدر قراراً جديداً بشأن التوطين في هذه المهن العقد الإجتماعي..الطريق إلى حل الأزمة اليمنية قائد لواء العاصفة في جبهة الملاحيظ يكشف ما حدث مساء وفجر اليوم والمواقع التي خسروها بالتفاصيل تثبيت ثالث نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في الحديدة (فيديو يكشف مالذي حدث بالضبط!) الإعلام الامني بصنعاء.. ضبط مهرب مخدرات بعد مطاردة أمنية وحادث مروع

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وكالة أمريكية: قرار سعودي جديد مفاجئ لترامب خلال أسابيع «قد يثير غضبه» وغضب الساسة الامريكان

وكالة أمريكية: قرار سعودي جديد مفاجئ لترامب خلال أسابيع «قد يثير غضبه» وغضب الساسة الامريكان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-12-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
قالت مصادر مطلعة، إن السعودية تخطط لاتخاذ قرار ربما يثير غضب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
 
وبحسب وكالة "بلومبرغ" فإن السعودية تخطط لتقليص تصدير النفط إلى واشنطن بشكل حاد اعتبارا من يناير المقبل، لافتة إلى أن المصادر المطلعة على خطط شركة "أرامكو" السعودية، ذكرت لها أنه تم إبلاغ العاملين في قطاع تكرير النفط في الولايات المتحدة بأن عليهم أن يتوقعوا توريدات أقل بكثير من المملكة في يناير/ كانون الثاني المقبل.
 
وذكرت المصادر للوكالة، أن التوريدات السعودية من النفط الخام في الشهر المقبل قد تصل إلى المستوى الأدنى القياسي الذي يعادل 582 ألف برميل في اليوم، والذي تم تسجيله في أواخر عام 2017، وكان أدنى مستوى خلال 30 عاما.
 
وستشكل نسبة التقليص نحو 40 في المئة من معدل الأشهر الثلاثة الأخيرة، بحسب المصادر التي توقعت أن ينخفض إجمالي الصادرات السعودية إلى نحو 7 ملايين برميل في اليوم في يناير المقبل، بعد أن كانت حوالي 8 ملايين في اليوم خلال نوفمبر وديسمبر.، لافتة إلى أن هذه الأرقام ليست نهائية، وقابلة للتغيير.
 
ولم تتمكن "بلومبرغ" من الحصول على تعليقات من وزارة الطاقة السعودية.
 
وفي حال تم تقليص الصادرات السعودية إلى الولايات المتحدة، سيؤثر ذلك على شركات "فاليرو إينرجي" و"فيليبس 66" و"شيفرون" و"إكسون" و"ماراثون بتروليوم"، وسيجبرها على شراء الخام من موردين آخرين، فضلا عن شركة "موتيفا" للتكرير، التي تمتلك السعودية حصة فيها، والتي تدير أكبر مصفاة في الولايات المتحدة.
 
ويأتي ذلك بعد اتفاق دول "أوبك+" على تخفيض الإنتاج في عام 2019. وأكد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أن الإنتاج السعودي من النفط سيتراجع من 11.1 مليون برميل يوميا في نوفمبر إلى 10.2 مليون برميل يوميا في يناير.
 
وذكرت الوكالة أنه في حين أن خطة خفض الصادرات السعودية إلى أمريكا قد تقنع في نهاية المطاف سوق النفط المتشككة في قرار المملكة القائم على العرض والطلب، فإنه قد يثير غضب الرئيس الأمريكي، الذي استخدم بوق وسائل التواصل الاجتماعي ليطلب من السعوديين ومنظمة الأوبك الحفاظ على صنابير النفط مفتوحة.
 
وكان وزير الطاقة السعودي علق على تصريحات سابقة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلا: "لا أحتاج لإذن من أحد لتقليص إنتاج النفط".
 
وشحنت المملكة العربية السعودية 860 ألف برميل من النفط الخام يوميا إلى الولايات المتحدة في المتوسط ​​حتى الآن هذا العام، وفقًا لحسابات "بلومبرغ" استنادا إلى بيانات جمركية أسبوعية. وارتفعت الصادرات السعودية إلى أمريكا في النصف الثاني من العام، حيث ارتفعت الشحنات من يوليو إلى ديسمبر إلى 975 ألف برميل في اليوم، وفقا للوكالة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1524