آخر الأخبار :
احصائيات كورونا الجديدة حتى اليوم في المملكة والحالات النشطة والحرجة السعودية: الاطاحة بعصابة قامت بنهب عمالة وافده في الدمام اليمن: اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاحد 12 يوليو 2020م تناول مشروب الليمون قبل الإفطار يحقق 7 فوائد مهمة .. تعرّف عليها الصليب الأحمر باليمن: 66% من اليمنيين لا يملكون أي طعام مقتل قائد كتائب الصماد في مواجهات بمأرب (الاسم) استجابة لحكومة اليمن.. أزمة خزان «صافر» على طاولة مجلس الأمن تقرير يكشف عن أسرار غريبة اكتشفها الناس عندما توفي أحد أفراد العائلة روسيا.. استكمال اختبارات لقاح مضاد لكورونا بنجاح هيفاء وهبي تكشف لأول مرة عن تفاصيل وكواليس أزمتها مع محمد وزيري (فيديو)

أخبار الساعة » السياسية »

بعد أزمة خطاب باسندوة .. هادي يشكل لجنة عليا للإشراف على المبادرة ووضع سياسة اعلامية موحدة

بعد أزمة خطاب باسندوة .. هادي يشكل لجنة عليا للإشراف على المبادرة ووضع سياسة اعلامية موحدة

اخبار الساعة - سامي الصوفي    | بتاريخ : 20-03-2012    | منذ: 8 سنوات مضت
قال مصدر مطلع ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وجه بتشكيل لجنة سياسية وإعلامية عليا مكونة من المؤتمر والمشترك للإشراف على تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وكذا وضع سياسة اعلامية موحدة تنسجم مرحلة الوفاق الوطني وتعمل على تهيئة الاجواء لمؤتمر الحوار الوطني.


واشار المصدر الى ان اللجنة تشمل ( عبدالكريم الارياني واحمد عبيد بن دغر ) من المؤتمر و ( ياسين سعيد نعمان و عبدالوهاب الانسي ) من المشترك و ذلك للإشراف على تنفيذ المبادرة و وضع سياسية اعلامية متزنة .

وحسب المصدر فان هذا القرار جاء بعد خطاب باسندوة الاخير والذي اتهم فيه نظام الرئيس صالح بالوقوف وراء مجزرة جمعة الكرامة وكذا الهجوم على النظام السابق , ماتبعه من رد هجومي على خطاب باسندوة .

و كانت مصادر مطلعة قد اكدت ان الرئيس عبدربه منصور هادي  اتصل برئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوة على خلفية الخطاب الذي القاه يوم امس الاول في ذكرى مجزرة جمعة 18 مارس الدامية .

واضافت المصادر ان هادي اتصل هاتفيا باسندوة 

وابدى انزعاجه من طريقة وخطاب باسندوة , واعتبر خطاب باسندوة بانه خطاب مستفز و يزيد من تأزيم الوضع في اليمن , ويضع مزيدا من العراقيل امام الحوار الوطني , وحسب المصادر فان الرئيس هادي طلب من باسندوة الحكومة على ضبط الاعلام وتهيئة الاجواء للحوار .

وكان الرئيس هادي وفي لقاءه يوم امس مع الأمين العام للاشتراكية الدولية لويس ايالا , قد اكد على كل الأحزاب والقوى السياسية والاجتماعية العمل وفقا للتطلعات والآمال الشعبية والكف عن ممارسات الماضي بكل صورها وأشكالها خصوصا الجانب الإعلامي وبما يتوائم مع الوضع الجيد وتهيئة المناخات الملائمة لبلوغ النجاحات المنشودة خلال المرحلة الانتقالية وفي طليعتها الحوار الوطني .
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0975