آخر الأخبار :
مقتل واصابة قيادات بارزة ورفيعه في الانتقالي بينهم نجل الزبيدي وشقيق مدير مكتب شايع وكالة الطاقة الذرية: "آثار يورانيوم" بموقع غير معلن بإيران وثيقة.. الانتقالي يمنع موظفي وزارة الإعلام من دخول مبنى الوزارة في عدن ناطق القوات المشتركة يكشف عن مصرع قيادي حوثي في الحديدة.. ويروي تفاصيل رصده ! (الاسم) تحرير شاب من بين أيدي خاطفيه في عدن عُثِر على جثته قرب منزله.. وفاة غامضة لناشط دولي في إسطنبول فيديو مروع.. طاهي العشاء يستعرض مهارته والتي انتهت باحتراق الأسرة بشار الأسد يكاشف الجميع: مشكلتنا بدأت بـ50 دولارا قطرية اسعار الدولار والسعودي عصر الاثنين 11 نوفمبر 2019م بدء صرف نصف راتب الآن في صنعاء لهذه الفئة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

نعمل مع الحكومة اليمنية لتوفير المساعدات الضرورية لـ(463.500 مسجل) نازح مسجلون في أجزاء مختلفة من اليمن

نعمل مع الحكومة اليمنية لتوفير المساعدات الضرورية لـ(463.500 مسجل) نازح مسجلون في أجزاء مختلفة من اليمن

اخبار الساعة - عدن / ابتسام العسيري    | بتاريخ : 21-03-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

بلغ عدد النازحين مؤخرا قرابة 13.500 أسرة في شمال وجنوب اليمن بسبب الصراعات الدائرة. ، جاء ذلك في بيان صادر عن مفوضية اللاجئين في اليمن ، وأوضح البيان أن عدد نازحي محافظة حجة حوالي 5.500  أسرة  جراء القتال الدائر  في مديريات كشر و  مستبا و وشحه و عاهم ، حيث تعيش هذه الأسر في الوقت الراهن في أي مكان يتسنى لها الوصول إليه، كما بلغ عدد النازحين في محافظة أبين زهاء 8.000 أسرة بسبب القتال الذي نشب بين قوات الجيش والمجموعات المسلحة في منطقتي زنجبار وجعار، تمكنت حوالي  4.000 أسرة منها من الفرار إلى محافظة لحج ومدينة عدن، فيما نزحت 4.000 أسرة أخرى  إلى مناطق تقع ضمن محافظة أبين نفسها.

وبحسب البيان " تم التنسيق بين الحكومة اليمنية و المفوضية العليا للأمم المتحدة  لشؤون اللاجئين لتوفير المساعدات الإيوائية العاجلة والتي من شأنها مساعدة هؤلاء النازحين الجدد على تأسيس مأوى مناسب" ، وقال البيان إنه" حتى اللحظة، تلقت 1.387 أسرة نازحة في الشمال الخيام و الفراش ومستلزمات المطبخ، و في الوقت ذاته ، تقوم المفوضية بإجراء تقييم عاجل لاحتياجات النازحين الجدد في عدن بغية توفير المساعدات اللازمة لهم ، إلا أن الوصول إلى النازحين داخليا في  كلٍ من شمال البلاد و جنوبها لا يزال محدودا بسبب استمرار النزاعات و القيود المفروضة على الحركة". 

من جانبه قال السيد نفيد حسين ممثل المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن: نعمل في المفوضية  العليا للأمم المتحدة  لشؤون اللاجئين، مَع الحكومة اليمنية والعديد من العاملين في المجال الإنساني ، كل ما بوسعنا لتَقديم المساعدات المنقذة للحياة لأولئك الذين شُردوا من بيوتهم، و يعتبر توفير الملجأ أمرا في غاية الأهمية.

وذكر البيان الصحفي " أنه يوجد في اليمن ما يقرب من نصف مليون نازح (463,500 مسجل) في أجزاء مختلفة من البلاد، و من بين 21 محافظة يمنية، هناك 11 منها تستضيف نازحين،

وأشار إلى أن المفوضية تقوم إلى جانب الحكومة، بتقديم المساعدات أيضا لأكثر من 200.000 لاجئ في اليمن، وقد شهد عام 2011 عددا قياسيا للواصلين الجدد إلى اليمن،  حيث وصل  103.000 لاجئ ومهاجر إلى الشواطئ اليمنية ، وتسعى المفوضية في 2012  للحصول على  60 مليون دولار لتلبية احتياجات اللاجئين والنازحين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0912