آخر الأخبار :
المغتربين اليمنيين.. الهدف القادم للحوثي (تفاصيل) معارك عنيفة في رازح بصعدة وسقوط مواقع هامة شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق مواجهات عنيفة في جبهة باب غلق بالضالع مسلحون يقتحمون جامعة تعز واعضاء هيئة التدريس تنفذ وقفة احتجاجية وصف الوضع بالخطير جدا.. الدبيش: مقتل ضابط واصابة اثنين من ضباط الارتباط برصاص قناصة الحوثي شرق الحديدة بعد مظاهرات غاضبة في لبنان.. الحريري يعلن عن حزمة إصلاحات جديدة (تعرف عليها) تفاصيل المعركة التي دارت اليوم في أبين بين الانتقالي والشرعية.. ومن هو الطرف المسيطر؟ الخوداني يعلق على تصريح الحوثيين بالتحقيق في الافراج عن المتهمين بتفجير النهدين تعرف على أسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن عصر الاثنين 21 اكتوبر 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عمال يسيطرون على ميناء النفط برأس عيسى.. وخبراء يحذرون من مؤامرة تخلف كارثة حقيقية على البلد

عمال يسيطرون على ميناء النفط برأس عيسى.. وخبراء يحذرون من مؤامرة تخلف كارثة حقيقية على البلد

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 21-03-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

حذر خبراء نفط من ماوصفوها "مؤامرة" يجري ترتيبها حاليا في ميناء رأس عيسى على البحر الاحمر من خلال استخدام بسطاء سيطروا على باخرة "صافر" الناقلة للنفط، ونصبوا خياماً أمام محطة رأس عيسى حاملين شعارات مطلبية.

وقال الخبراء ان عشرات من عمال اليومية الذين فرضوا سيطرتهم على باخرة "صافر" في منطقة رأس عيسى قد يكبدون اليمن خسائر فادحة في حال تعرضت الباخرة لأي أذى.

وكان عدد من عمال اليومية على باخرة "صافر" في منطقة رأس عيسى قد سيطروا واحتجزوا السبت طاقم الباخرة ومنعوا كافة الامدادات الغذائية والطبية عن طاقمها حتى الآن،مهددين بما أسموه "التصعيد والتدمير لكل شيء".

وتستقبل باخرة "صافر" المملوكة للدولة انتاج خمس شركات نفطية وعبرها يتم التصدير إلى الخارج، وتموين مصافي عدن بالنفط الخام.

ويقول خبراء أنه في حال تعطل الباخرة أو تعرضها لأي تخريب يخرجها عن الخدمة –حسب تهديد مختطفيها- فإن ذلك يعني تعطيل إنتاج وتصدير خمس شركات نفطية كما لن يتمكن الخبراء من إعادتها للعمل إلا بتكاليف قد تصل إلى مليارات الدولارات ولمدة لا تقل عن سنة، فضلا عن خسارة إنتاج البلد للنفط الخام وتصديره المترتب على ذلك تقدر بأكثر من خمسة مليارات دولار في السنة!

ويعد ميناء رأس عيسى أهم ميناء نفطي ومن أهم مصادر الدخل في البلد.

وذكرت مصادر محلية أن المعتصمين أحضروا بواسطة عدد من الباصات المرافقة لمخيماتهم بالإضافة إلى تموينات ومايكروفونات تتعدى تكاليفها إمكانيات أبناء المنطقة.

وحذر خبراء وعاملون في مجال النفط من مغبة التساهل مع ما يجري في منطقة رأس عيسى، ودعوا وسائل الإعلام والصحفيين إلى فضح هذه الممارسات التي تستهدف القطاع النفطي في البلد.

وطالبوا الرئيس هادي وحكومة الوفاق سرعة إنقاذ الموقف وعدم النظر إليها بوصفها مطالب حقوقية لعاملين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
حكيم -   بتاريخ: 21-03-2012    
ؤكد لكم بانا كل مايحدث في اليمن حاضرا وماسيحث مستقبلا يقف وراءه وبما لا يدعو مجالا للشك سفاح اليمن المخلوع وعصابته المجرمة من لوبي الاجرام والفساد , فوزارة النفط تحت سيطرة حزبه حزب غير المؤتمن الغير شعبي , وهو الان يحاول ادخال البلد في اكبر كارثة من خلال التخريب والتدمير المبرمج خاصة قطاع النفط الذي بعتمد اقتصاد البلد عليه بشكل رئيسي, ونحن نسأل اين كان هؤلاء العمال من الاعتصام والتهديد بالتخريب والتدمير لهذه الناقلة الاسترتيجية لقطاع تصدير النفط , ان المنطق يقول انه لايمكن لاي مواطن يمني حتى لو كان عنده ذرة وطنية ان يفكر في ايذاء نفسه قبل بلده وشعبه , الا ان يكون مختل عقليا وهذا احتمال غير وارد او ان يكون من اصحاب الدفع المسبق التابعين للمخلوع وهذا هو الارجح بكل تأكيد والدليل على ذلك حدوث هذا العمل خلال الفترة الانتقاميةللرئيس المخلوع اولا وثانيا العمل الاكثر تنظيما والامكانيات والتموينات والدعم القوي الذي يتعدى امكانيات.
ابناء المنطقة البسطاء وكل ذلك يشير باصابع الاتهام الى جهه واحدة ووحيدة وهي عفاش وعصابته.
2)
أنيس علي سيف -   بتاريخ: 23-03-2012    
تصحيح لما نشر في الكثير من وسائل الاعلام حول موضوع الميناء العائم ( الباخره صافر )بمنطقة رأس عيسى - محافظة الحديده
نؤكد نحن أهالي منطقة رأس عيسى أن القضيه هي مطالب حقوقيه بحته وهي
1-توظيف العمال من أهل المنطقه
2-صرف المستحقات الماليه التي في ذمة الشركه
3-توصيل خط الكهرباء لأهالي المنطقه
وهذه المطالب شرعيه وقانونيه ووزارة النفط تعترف بها ولكنها لاتنفذ
أغلقوا الأبواب علينا وتعاملوا معنا كأننا عبيد
نرجوا من كل وسائل الاعلام التعامل مع القضيه على هذا الأساس فقط
وعلى وزارة النفط أن تتحمل مسئوليتها دون اي تسويف
أهالي منطقة رأس عيسى
عنهم / أنيس علي سيف
3)
G -   بتاريخ: 24-03-2012    
كيف تدافع عن أُناس إختطفوا منشآت التصدير وقيدوا حركه العاملين من يمنيين وأجانب لعدة أيام وقطعوا عنهم كل وسائل النقل ومازالوا كذلك؟؟الهدف واضح جداً وهو تدمير منشآت التصدير بعد أن إستكمل أتباع عفاش تدمير أنبوب النفط وأوقفوا الإنتاج منذ أكثر من 6 أشهر لخمس شركات نفطية!!لاشك أن بعض مطالب أهالي راس عيسى عادلة ولكن القرصنة وتدمير المنشآت والإساءة لسمعة البلد خارجياً لايمكن أن يكون مقبولاً لاشرعاً ولا قانوناً ... إتق الله يا حطامي وأعلم أنك محاسب بين يدي العزيز الجبار الذي نسأله أن يفضحك في الدنيا قبل الآخره .. آمين

4)
نعمان -   بتاريخ: 25-03-2012    
نحن أصحاب حقوق مطلبية دستورية ولسنا قطاع طرق
صاحب حق

نحن حريصون على الوطن وأمنه واستقراره أكثر مما يتشدق به صاحب هذا الموضوع ، وكان ينغي عليه - إن كان يمثل الصحافة بحق - أن ينزل إلى المنطقة ويتحرى من أبنائها عن صحة هذا الخبر ، وأن ينشر الحقيقة والحقيقة فقط .
فبالله عليكم منذ بدء تصدير النفط من منطقتنا هل سمعتم يوماً بأننا قمنا بأي عمل يخل بالقانون أو يعرض مصالح الدولة للخطر!
على الرغم من كل الح

Total time: 0.1815