آخر الأخبار :
مقتل واصابة قيادات بارزة ورفيعه في الانتقالي بينهم نجل الزبيدي وشقيق مدير مكتب شايع وكالة الطاقة الذرية: "آثار يورانيوم" بموقع غير معلن بإيران وثيقة.. الانتقالي يمنع موظفي وزارة الإعلام من دخول مبنى الوزارة في عدن ناطق القوات المشتركة يكشف عن مصرع قيادي حوثي في الحديدة.. ويروي تفاصيل رصده ! (الاسم) تحرير شاب من بين أيدي خاطفيه في عدن عُثِر على جثته قرب منزله.. وفاة غامضة لناشط دولي في إسطنبول فيديو مروع.. طاهي العشاء يستعرض مهارته والتي انتهت باحتراق الأسرة بشار الأسد يكاشف الجميع: مشكلتنا بدأت بـ50 دولارا قطرية اسعار الدولار والسعودي عصر الاثنين 11 نوفمبر 2019م بدء صرف نصف راتب الآن في صنعاء لهذه الفئة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تحذير من ظهور 5 علامات بعد شروبك للقهوة.. إشارة لمرض خطير

تحذير من ظهور 5 علامات بعد شروبك للقهوة.. إشارة لمرض خطير

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-12-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
رغم تأكيد دراسات عديدة أن للقهوة فوائد كثيرة للجسم؛ إلا أن تناولها قد يسبب بعض الأضرار لأسباب وراثية أو متعلقة ببنية جسم الإنسان. ووفقًا لموقع روسبا اليوم فقد كشف الأطباء أن هناك علامات معينة يرسلها الجسم كإشارات تجعلنا ندرك أن القهوة مضرة بصحتنا.
 
الأولى.. آلام البطن
وجد العلماء أن بعض مركبات القهوة تنشط إفراز حمض المعدة؛ ما يؤثر سلبًا في الغشاء المخاطي لجدارها، مسببًا آلام البطن.
 
الثانية.. الخفقان
قد تضطرب نبضات القلب لدى البعض عند تناول القهوة، وهذه إشارة واضحة تفيد بأن عليهم التخليَ عن تناول القهوة، فقد تظهر اضطرابات جدية في وظائف القلب.
 
الثالثة.. الإسهال
متى كان الشخص معتادًا على تناول القهوة ويعاني من الإسهال، فعلى الأرجح أنْ تكون القهوة هي السبب، إذا لم تكن هناك عوامل أخرى سببت ذلك.
 
الرابعة.. الرعاش
ربما يكون مفعول القهوة ضارًّا للجسم عند الإفراط في تناولها، أو بسبب حساسية الجسم للكافيين. وفي هذه الحالة، يجب الامتناع عن تناول القهوة نهائيًّا أو تقليل كميتها.
 
الخامسة.. الصداع
يتوقع العلماء حدوث الصداع بسبب الإفراط في تناول القهوة وعدم تناول كمية الماء اللازمة لمحبي تناول القهوة. كما أنه بالإضافة إلى الصداع، ليس مستبعدًا ظهور شعور بالإرهاق والوهن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0935