آخر الأخبار :
وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية ! تصريح جديد لمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو واشنطن تعلن انسحابها رسميا من منظمة الصحة العالمية نجاة عبدالعزيز جباري من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة في مأرب (تفاصيل) آخر اسعار ارتفاع صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاربعاء 8 يوليو 2020م

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تحذير من ظهور 5 علامات بعد شروبك للقهوة.. إشارة لمرض خطير

تحذير من ظهور 5 علامات بعد شروبك للقهوة.. إشارة لمرض خطير

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-12-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
رغم تأكيد دراسات عديدة أن للقهوة فوائد كثيرة للجسم؛ إلا أن تناولها قد يسبب بعض الأضرار لأسباب وراثية أو متعلقة ببنية جسم الإنسان. ووفقًا لموقع روسبا اليوم فقد كشف الأطباء أن هناك علامات معينة يرسلها الجسم كإشارات تجعلنا ندرك أن القهوة مضرة بصحتنا.
 
الأولى.. آلام البطن
وجد العلماء أن بعض مركبات القهوة تنشط إفراز حمض المعدة؛ ما يؤثر سلبًا في الغشاء المخاطي لجدارها، مسببًا آلام البطن.
 
الثانية.. الخفقان
قد تضطرب نبضات القلب لدى البعض عند تناول القهوة، وهذه إشارة واضحة تفيد بأن عليهم التخليَ عن تناول القهوة، فقد تظهر اضطرابات جدية في وظائف القلب.
 
الثالثة.. الإسهال
متى كان الشخص معتادًا على تناول القهوة ويعاني من الإسهال، فعلى الأرجح أنْ تكون القهوة هي السبب، إذا لم تكن هناك عوامل أخرى سببت ذلك.
 
الرابعة.. الرعاش
ربما يكون مفعول القهوة ضارًّا للجسم عند الإفراط في تناولها، أو بسبب حساسية الجسم للكافيين. وفي هذه الحالة، يجب الامتناع عن تناول القهوة نهائيًّا أو تقليل كميتها.
 
الخامسة.. الصداع
يتوقع العلماء حدوث الصداع بسبب الإفراط في تناول القهوة وعدم تناول كمية الماء اللازمة لمحبي تناول القهوة. كما أنه بالإضافة إلى الصداع، ليس مستبعدًا ظهور شعور بالإرهاق والوهن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0559