آخر الأخبار :
الحوثيون يداهمون مخازن رجل أعمال بصنعاء ويصادرون منها مبالغ مليونية ضخمة بالصورة.. ماذا يفعل اللواء صغير بن عزيز في نهم ! الحوثيون يقتحمون مكتب رئيس هيئة الطيران ويعتدون على مدير مكتبه وإضراب مفتوح يشل حركة الملاحة حادث غريب.. تصادم بين شاحنة وطائرة هليكوبتر (فيديو) شاهد بالصورة.. قائد حوثي كبير يقع في قبضة قوات الجيش بنهم (الاسم) كشف ما حدث اليوم في مأرب وإعلان من قوات الأمن الخاصة الغارديان: اختراق رئيس أمازون تم بواسطة هاتف ابن سلمان.. والسعودية ترد! كوريا الشمالية تعلن إنهاء التزامها بوقف التجارب النووية طبيب عربي يتحرش بمريضة ظنا أنها تحت تأثير المخدر.. في هذه الدولة ! تعرف على متى يكون العسل مضرا رغم فوائده !

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تحذير من ظهور 5 علامات بعد شروبك للقهوة.. إشارة لمرض خطير

تحذير من ظهور 5 علامات بعد شروبك للقهوة.. إشارة لمرض خطير

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-12-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
رغم تأكيد دراسات عديدة أن للقهوة فوائد كثيرة للجسم؛ إلا أن تناولها قد يسبب بعض الأضرار لأسباب وراثية أو متعلقة ببنية جسم الإنسان. ووفقًا لموقع روسبا اليوم فقد كشف الأطباء أن هناك علامات معينة يرسلها الجسم كإشارات تجعلنا ندرك أن القهوة مضرة بصحتنا.
 
الأولى.. آلام البطن
وجد العلماء أن بعض مركبات القهوة تنشط إفراز حمض المعدة؛ ما يؤثر سلبًا في الغشاء المخاطي لجدارها، مسببًا آلام البطن.
 
الثانية.. الخفقان
قد تضطرب نبضات القلب لدى البعض عند تناول القهوة، وهذه إشارة واضحة تفيد بأن عليهم التخليَ عن تناول القهوة، فقد تظهر اضطرابات جدية في وظائف القلب.
 
الثالثة.. الإسهال
متى كان الشخص معتادًا على تناول القهوة ويعاني من الإسهال، فعلى الأرجح أنْ تكون القهوة هي السبب، إذا لم تكن هناك عوامل أخرى سببت ذلك.
 
الرابعة.. الرعاش
ربما يكون مفعول القهوة ضارًّا للجسم عند الإفراط في تناولها، أو بسبب حساسية الجسم للكافيين. وفي هذه الحالة، يجب الامتناع عن تناول القهوة نهائيًّا أو تقليل كميتها.
 
الخامسة.. الصداع
يتوقع العلماء حدوث الصداع بسبب الإفراط في تناول القهوة وعدم تناول كمية الماء اللازمة لمحبي تناول القهوة. كما أنه بالإضافة إلى الصداع، ليس مستبعدًا ظهور شعور بالإرهاق والوهن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1935