آخر الأخبار :
الكشف عن نجاة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش من محاولة اغتيال في مأرب إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن الحوثيون يداهمون مخازن رجل أعمال بصنعاء ويصادرون منها مبالغ مليونية ضخمة بالصورة.. ماذا يفعل اللواء صغير بن عزيز في نهم ! الحوثيون يقتحمون مكتب رئيس هيئة الطيران ويعتدون على مدير مكتبه وإضراب مفتوح يشل حركة الملاحة حادث غريب.. تصادم بين شاحنة وطائرة هليكوبتر (فيديو) شاهد بالصورة.. قائد حوثي كبير يقع في قبضة قوات الجيش بنهم (الاسم) كشف ما حدث اليوم في مأرب وإعلان من قوات الأمن الخاصة الغارديان: اختراق رئيس أمازون تم بواسطة هاتف ابن سلمان.. والسعودية ترد! كوريا الشمالية تعلن إنهاء التزامها بوقف التجارب النووية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الصليب الأحمر الدولي: تبادل السجناء اليمنيين قد يشمل 16 ألف معتقل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-12-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
أكد مسؤول باللجنة الدولية للصليب الأحمر ان اتفاقية السويد بين وفدي الحكومة ومليشيا الحوثي قد تشمل تبادل قوائم 16 ألف معتقل.
 
 
وقال فابريزيو كاربوني المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنه في غضون 40 يوما على توقيع الاتفاق في 11 ديسمبر سيكون أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر عشرة أيام لمقابلة من يتم الإفراج عنهم وترتيب نقلهم.
 
 
وتابع أنه من المتوقع أن تتضمن القوائم أسماء أشخاص معتقلين خارج اليمن وبعض الأجانب المحتجزين في البلاد.
 
 
ونصت وثيقة الاتفاق التي نشرها المبعوث الأممي على موقعه في الإنترنت، واتفقت عليها الأطراف خلال مشاورات السويد ،على تبادل شامل للمعتقلين دون أي استثناءات أو شروط.
 
 
وشمل الاتفاق الإفراج عن القيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان ووزير الدفاع السابق محمود الصبيحي وشقيق الرئيس هادي ناصر منصور وفيصل رجب.
 
 
كما نصت على أنه في حال تبين وجود أسرى بعد عملية التبادل تلتزم الأطراف بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.
 
 
وتضمنت آلية تنفيذ الاتفاق أيضا على تسليم كل طرف كشوفاته للطرف الاَخر خلال أسبوع من تاريخ التوقيع على الاتفاق وذلك عبر مكتب المبعوث الأممي.
 
 
كما تنص الآلية على التزام كل طرف برفع كشوفات صحيحة ودقيقة ومستكملة البيانات وتقديم الإفادة على الكشوفات خلال مدة لا تزيد عن أسبوع من تاريخ استلامها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.167