آخر الأخبار :
بوتين: بن سلمان طرح علي سؤالا بعد هجوم «أرامكو» ماذا سيحصل إذا ذاب كل جليد الأرض في ليلة وضحاها؟ (فيديو) ولي عهد الأردن يوقف مركبته لمساعدة مصابين تأكيدا لما نشره أخبار الساعة من أن الحساب مزور.. مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة يكشف الحقيقة بهذا البيان ! الدولار يعاود صعوده امام الريال اليمني بعد ايام من انخفاضه (اسعار الصرف الاثنين 14 اكتوبر 2019م) بعدما أعلن التلفزيون الرسمي في تونس فوزه.. من هو قيس سعيد رئيس تونس الجديد؟ قوات سعودية تصل عدن وتتسلم مقر قيادة التحالف من الإمارات «شكري» يتهم الحزام الأمني بالسطو على «10» آلاف جواز سفر مخصصة لمحافظة تعز شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تحذير من التحالف بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة

تحذير من التحالف بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-12-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
اتهم التحالف العربي، بقيادة السعودية، ميليشيا الحوثيين، الأربعاء، بخرق اتفاق الهدنة في الحديدة، محذراً من انهيار وقف إطلاق النار في حال استمرت هذه الخروقات ولم تتدخّل الأمم المتحدة سريعاً.
 
وقال مصدر في التحالف، إن المتمردين خرقوا الاتفاق في 21 مناسبة منذ بدء سريانه منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، مضيفا "هناك مؤشرات على الارض بان اختاروا ان يتجاهلوا الاتفاق".
 
وتابع المصدر ان القوات الحكومية اليمنية التي يدعمها "ترد للدفاع عن نفسها عند الضرورة وحين تحصل على موافقة بذلك"، مضيفا "سنوصل ضبط النفس في هذه المرحلة لكن المؤشرات الاولية غير مطمئنة".
 
وحذّر من أن الاتفاق قد "يفشل" بسبب هذه الخروقات وفي حال تأخرت بعثة للامم المتحدة في بدء عملها على الارض.
 
وأوضح "في حال استلزم الامم المتحدة وقت طويل للدخول إلى مسرح (العمليات) فانها ستفقد هذه الفرصة وسيفشل الاتفاق"، داعيا إياها "لمواصلة الحوار والضغط على قادة الحوثيين خلال هذه المرحلة".
 
ودخل اتفاق وقف اطلاق النار حيز التنفيذ منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، لكن مدينة الحديدة سرعان ما شهدت اشتباكات استمرت لساعات.
 
ونفذت مليشيا الحوثي، سلسلة خروقات للاتفاق، يوم الثلاثاء 18ديسمبر 2018 واستمرت حتى الساعات الأولى من فجر يوم الأربعاء.
 
وذكر راصدون محليون بان عناصر الميليشيا المتمركزة في حي 7 يوليو أطلقوا وابلا من الرصاص باستخدام الرشاشات صوب مستشفى 22 مايو، عند الساعة الرابعة عصر الثلاثاء، واستمروا في الإطلاق حتى الخامسة عصراُ.
 
وأطلقت ميليشيا الحوثي الإرهابية ثلاث قذائف مدفعية من مبنى المعهد المهني الملاصق لحي الزهور، في العاشرة والنصف من مساء الثلاثاء، نحو الجهة الشرقية لمدينة الحديدة، بالتزامن مع اطلاق صاروخي كاتيوشا من مدرسة الشهداء التي حولتها المليشيا لثكنة عسكرية.
 
وبحسب المصادر  فقد عاودت الميليشيا الحوثية في الحادية عشر من مساء الثلاثاء، انتهاك الهدنة بإطلاق ثلاث قذائف احداها من قلعة تهامة وقذيفتين من مبان محاذية للبحر شرق محطة توليد الطاقة الكهربائية لمديرية الحوك.
 
وأشارت إلى أن القذائف الحوثية استهدفت قرية منظر جنوب مدينة الحديدة.
 
واستمرت خروقات ميليشيا الحوثي الارهابية لوقف النار، حتى وقت متأخر من مساء الثلاثاء، حيث أطلقت قذيفتي مدفعية في الثانية عشر الا ربع منتصف ليل الثلاثاء من حوش إصلاحية السجن المركزي بمدينة الحديدة، صوب قرية منظر.
 
وطبقا لراصدين محليين فقد عاودت ميليشيا الحوثي، إطلاق قذائف المدفعية في الساعات الأولى من فجر الأربعاء، حيث أطلقت عند الواحدة ليلا قذائف من دبابة تخفيها خلف فندق الاتحاد في حي 7 يوليو بمديرية الحالي شرق المدينة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1871