آخر الأخبار :
الحوثيون يوجهون ضربة موجعة للقوات المشتركة والجنوبية ويعلنون استعادة الفاخر بالضالع طارق صالح يكشف كيف تعاملت القيادة مع مغتصبي فتاة الخوخة (النص الكامل لكلمته + فيديو) في ظهور جديد للعميد طارق صالح.. يدعو الرئاسة لإعلان انتهاء اتفاق ستوكهولم (فيديو الكلمة) آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء الخميس 17 اكتوبر 2019م تفاصيل عملية نوعية للمقاومة والجيش اوقعت اعداد من القتلى والاسرى في صفوف الحوثيين في هذه الجبهة! جريمة بشعة تهز ذمار.. مسلح حوثي يقتل زوجته وإحدى قريباته ثم يقتل نفسه.. والسبب ! رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

تقرير: مصير أسعار النفط بيد روسيا

تقرير: مصير أسعار النفط بيد روسيا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-12-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
أكد آدم سيمينسكي رئيس مركز الملك عبدالله السعودي للبحوث البترولية "كابسارك"، أنه في حال انسحاب روسيا من اتفاقية البلدان المصدرة للنفط من خارج "أوبك+"، سترتفع أسعار النفط.
 
ووفقا له، في حالة خروج روسيا من الاتفاقية التي تم التوصل إليها مؤخرا، وعدم موافقتها على خفض انتاجها لـ400 ألف برميل يوميا، فإنه سيكون هناك تقلب كبير في أسعار النفط أكثر من تقلب الأسعار في الماضي، موضحا أنه عندما كان هناك انقطاع في الإمدادات البترولية من ليبيا في الفترة بين عامي 2011 و 2012، كانت ستصل الأسعار إلى 200 دولار للبرميل لولا تدخل دول "أوبك".
 
وتابع: "ولكن في عام 2018 لو لم تتخذ روسيا والمملكة العربية السعودية القرار الخاص بخفض أسعار النفط في إطار اجتماعات "أوبك +"، فإن سعر النفط في هذا العام كان سيصل إلى 300 دولار للبرميل."
 
وأكد أنه في حال انهيار منظمة أوبك، فإن العالم سوف يفقد "وسادة الأمان" الخاصة به.
 
وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أعلنت عن استعدادها لخفض إنتاج النفط بنحو 800 ألف برميل يوميا واقترحت على الدول الموقعة على اتفاقية "أوبك+" خفض الإنتاج بواقع 400 ألف برميل يوميا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.176