آخر الأخبار :
عاجل: اشتباكات عنيفة بالبوازيك والاسلحة الرشاشة بصنعاء (تفاصيل) الحوثيون يعلنون استهداف حقل الشيبة شرق السعودية بعشر طائرات مسيرة محمد شبيبة يرد على من ينعتون هاني بن بريك بأمه الحبشية (النص) أول تعليق رسمي من الحكومة اليمنية على انسحاب قوات الانتقالي من عدن بن لزرق يفجر مفاجأة مدوية: توصلت الى هذه القناعة بشأن ما يجري في عدن ! بن سلمان يلتقي رئيس مجلس النواب سلطان البركاني الأردن.. الأمن العام: القبض على مطلق النار الذي اصاب صاحب الملهي الليلي بعمّان قوات طارق تحذر قوات الإصلاح مما تقوم به في تعز ! انفجار يهز منطقة الشيخ عثمان بعدن هدف خارق على طريقة ماردونا.. يسجله لاعب كولومبي ضمن الدوري الكولومبي للشباب (21 عاما)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

جماعة الحوثي تخطط لإعادة 8 الف أسير إلى ميدان المعركة

جماعة الحوثي تخطط لإعادة 8 الف أسير إلى ميدان المعركة

اخبار الساعة - عدن   | بتاريخ : 21-12-2018    | منذ: 8 أشهر مضت

تخطط جماعة الحوثي لإعادة 8 ألف اسير، والذين سيتم الإفراج عنهم ضمن صفقة تبادل الاسرى برعاية أممية.

ويأتي مطالبة الحوثيين بالإفراج عن الأسرى، عقب شح لدى الجماعة بجمع، وتجنيد مقاتلين حتى وصل بهم الحال إلى اختطاف الطلاب من عدد من المدارس لتجنيدهم لصالحهم وارسالهم لأخذ ما تسميهم دورات ثقافية، كما حدث في مدارس منطقة شميلة قبل اشهر.

ايضا وصل الحال بجماعة الحوثي إلى استدعاء جنود الامن العام والمرور وارسالهم اجبارياً لاخذ دورات ثقافية، وارسال عدد منهم إلى جبهة الساحل الغربي.

وتوفر صفقة تبادل الأسرى للحوثيين جيش قوامه 8 آلاف مقاتل، يتم تبادلهم بعدد من اسرى المقاومة، فيما معظمهم تم اعتقالهم من منازلهم او من النقاط التي استحدثها الحوثيون على امتداد الطرق.

وتشير معطيات الأحداث، إلى أن قيام الحوثيين بحفر المزيد من الخنادق، وقطع عدد من الشوارع في الحديدة، واغلاقها بالسواتر الترابية والحاويات، التي تم جلبها من ميناء الحديدة، وهو ما ينذر بتجدد المعارك مرة اخرى في الحديدة، في ظل وجود هدنة هشة حتى الآن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1933