آخر الأخبار :
اليمن: ارتفاع مفاجئ في اسعار الصرف اليوم الاثنين 10 اغسطس 2020م موقع فرنسي: إسرائيل نفذت تفجير مرفأ بيروت بسلاح جديد خبير متفجرات يكشف بالدليل القاطلع أن انفجار بيروت لم يسببه "الأمونيوم" في أول استخدام لهدية عيد ميلاده.. طفل يكتشف كنز تاريخي واتساب تجري تجارب مزامنة المحادثات وتشغيل نفس الحساب على أكثر من نظام في قصة اغرب من الخيال.. شقيقتان ترثان أموالا طائلة بالصدفة (فيديو) وفاة اليوتيوبر المصري الشهير "مصطفى الحفناوي" آخر صورة له قبل ساعات من وفاته القوات المشتركة تعلن تفكيك خلية تجسس في المخا (تفاصيل) الشوافي يكشف ما حدث يوم امس في تعز من قتل امام الجميع من قبل عصابة غزوان المخلافي مسؤولوا هادي في السفارة اليمنية بالقاهرة مشغولون بالإفراج عن شحنة من الخمور الفارهة!

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

وزير الدفاع يحذر من محاولة عرقلة جهود حكومة الوفاق ويقول إن بعض القوى «تسعى لجعل اليمن صومالاً أخر»

وزير الدفاع يحذر من محاولة عرقلة جهود حكومة الوفاق ويقول إن بعض القوى «تسعى لجعل اليمن صومالاً أخر»

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 21-03-2012    | منذ: 8 سنوات مضت


حذر وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد من محاولة إرباك سير تنفيذ المبادرة الخليجية من خلال عرقلة جهود حكومة الوفاق، وذلك بعد أنباء شبه مؤكدة عن خلافات بين الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس حزب المؤتمر.

وقال في كلمة خلال لقاء عقد في دائرة التوجيه المعنوي التابعة للجيش إن «من لهم أجندة سياسية ذات دوافع أنانية ضيقة أو مصالح غير وطنية بهدف إعاقة عمل الحكومة لا بد أن يعلموا أن عجلة التاريخ لن تعود إلى الخلف». بحسبما نقله موقع سبتمبر نت.

ونقل الموقع ذاته عن الوزير الذي يوصف بأنه مقرب من الرئيس هادي «إن بعض القوى تسعى إلى جعل اليمن صومالاً آخر باعتراضها على فكرة الحوار الوطني»، داعياً إياها «العودة إلى جادة الصواب والجلوس إلى طاولة الحوار الوطني والتعاون مع حكومة الوفاق الوطني والرئيس المنتخب من قبل أبناء الشعب».

ودعا وزير الدفاع كافة شركاء العمل الوطني الاستمرار في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة للمحافظة على الوحدة الوطنية «والترفع فوق الصغائر والالتفاف حول القيادة السياسية وحكومة الوفاق من أجل اليمن أولاً».

وأكد أن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع تكثيف الجهود وإيجاد رؤية واضحة لدى أبناء القوات المسلحة والأمن بما يعتمل في الساحة الوطنية بهدف الحفاظ على وحدة اليمن.

ودعا الموجهين والمرشدين من المشائخ والعلماء الاستمرار في نشر الوعي الديني السليم وإرساء أسس الوسطية والاعتدال ومحاربة الغلو والتطرف، بالأعمال التي يقوم بها ما يسمون بـ«أنصار الشريعة».

وتأتي تحذيرات الوزير عقب يوم عاصف شهدته الأجواء السياسية أمس الثلاثاء بعد تلويح الرئيس السابق علي عبدالله صالح بسحب وزراء حزبه في حكومة الوفاق الوطني من اجتماع الحكومة الأسبوعي، في محاولة لإرباك العملية السياسية وأداء الحكومة.

ونقلت صحيفة أخبار اليوم عن مصادر لم تسمها أن صالح أبلغ الرئيس هادي في رسالة شفوية بإقالة محمد سالم باسندوة من رئاسة الحكومة خلال ساعتين ما لم فإن قوات الحرس ستقوم باعتقال باسندوة. مضيفة ان هادي رد عليه بتحدٍ: «فليعتقله إن استطاع»، مؤكداً أن باسندوة يرأس حكومة تمثل الشعب والمجتمع الدولي.

وأكدت مصادر أخرى أن وزراء المؤتمر في الحكومة تأخروا عن الاجتماع لأكثر من ساعة من الموعد المحدد، بينما خالف ذلك وزير الدفاع محمد ناصر أحمد الذي حضر الاجتماع من بدايته

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0903