آخر الأخبار :
رسميا: صنعاء تؤكد خلوها من فيروس كورنا تسجيل 1340 وفاة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال يوم واحد الملك سلمان يصدر أمر ملكي جديد وزارة الداخلية السعودية تعلن تقديم ساعات حظر التجوال في باقي مناطق المملكة من الثالثة عصراً اسعار الصرف الثلاثاء 7 ابريل 2020م عاجل: السعودية تتوقع ارتفاعا بإصابات بفيروس كورونا المستجد قد يصل إلى مئتي ألف حالة مواقع الحوثيين بينها استراتيجية تسقط تباعا في البيضاء (اسماء المواقع) استيراد الوقود يُشعل صراعاً داخل الحكومة "الشرعية" باليمن مقرب من العكيمي يكشف حقيقة سيطرة قواتهم على سوق صرواح إحداها تُصيب بـ«نوبة قلبية».. 6 عادات خاطئة تجنب فعلها بعد الأكل مباشرة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزير الدفاع يحذر من محاولة عرقلة جهود حكومة الوفاق ويقول إن بعض القوى «تسعى لجعل اليمن صومالاً أخر»

وزير الدفاع يحذر من محاولة عرقلة جهود حكومة الوفاق ويقول إن بعض القوى «تسعى لجعل اليمن صومالاً أخر»

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 21-03-2012    | منذ: 8 سنوات مضت


حذر وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد من محاولة إرباك سير تنفيذ المبادرة الخليجية من خلال عرقلة جهود حكومة الوفاق، وذلك بعد أنباء شبه مؤكدة عن خلافات بين الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس حزب المؤتمر.

وقال في كلمة خلال لقاء عقد في دائرة التوجيه المعنوي التابعة للجيش إن «من لهم أجندة سياسية ذات دوافع أنانية ضيقة أو مصالح غير وطنية بهدف إعاقة عمل الحكومة لا بد أن يعلموا أن عجلة التاريخ لن تعود إلى الخلف». بحسبما نقله موقع سبتمبر نت.

ونقل الموقع ذاته عن الوزير الذي يوصف بأنه مقرب من الرئيس هادي «إن بعض القوى تسعى إلى جعل اليمن صومالاً آخر باعتراضها على فكرة الحوار الوطني»، داعياً إياها «العودة إلى جادة الصواب والجلوس إلى طاولة الحوار الوطني والتعاون مع حكومة الوفاق الوطني والرئيس المنتخب من قبل أبناء الشعب».

ودعا وزير الدفاع كافة شركاء العمل الوطني الاستمرار في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة للمحافظة على الوحدة الوطنية «والترفع فوق الصغائر والالتفاف حول القيادة السياسية وحكومة الوفاق من أجل اليمن أولاً».

وأكد أن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع تكثيف الجهود وإيجاد رؤية واضحة لدى أبناء القوات المسلحة والأمن بما يعتمل في الساحة الوطنية بهدف الحفاظ على وحدة اليمن.

ودعا الموجهين والمرشدين من المشائخ والعلماء الاستمرار في نشر الوعي الديني السليم وإرساء أسس الوسطية والاعتدال ومحاربة الغلو والتطرف، بالأعمال التي يقوم بها ما يسمون بـ«أنصار الشريعة».

وتأتي تحذيرات الوزير عقب يوم عاصف شهدته الأجواء السياسية أمس الثلاثاء بعد تلويح الرئيس السابق علي عبدالله صالح بسحب وزراء حزبه في حكومة الوفاق الوطني من اجتماع الحكومة الأسبوعي، في محاولة لإرباك العملية السياسية وأداء الحكومة.

ونقلت صحيفة أخبار اليوم عن مصادر لم تسمها أن صالح أبلغ الرئيس هادي في رسالة شفوية بإقالة محمد سالم باسندوة من رئاسة الحكومة خلال ساعتين ما لم فإن قوات الحرس ستقوم باعتقال باسندوة. مضيفة ان هادي رد عليه بتحدٍ: «فليعتقله إن استطاع»، مؤكداً أن باسندوة يرأس حكومة تمثل الشعب والمجتمع الدولي.

وأكدت مصادر أخرى أن وزراء المؤتمر في الحكومة تأخروا عن الاجتماع لأكثر من ساعة من الموعد المحدد، بينما خالف ذلك وزير الدفاع محمد ناصر أحمد الذي حضر الاجتماع من بدايته

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0999