آخر الأخبار :
مقتل قائد قوات التحالف بوادي حضرموت وعدد من مرافقيه (الاسم) السعودية: القبض على عصابة مكونة من يمنيين ومصرين بالشرقية.. تقوم بهذه الجرائم ! اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019م عاجل.. السعودية: ستتخذ إجراءات للرد على هجوم أرامكو.. وبومبيو يكشف عن معلومات مهمة عاجل: ارتكاب مجزرة مروعة باطلاق نيران كثيفة على مسافرين على متن باص نقل جماعي في العبر عاجل: مقتل قائد سعودي كبير في انفجار باليمن وعدد من الجنود اليمنيين والسعوديين رصدتهما كاميرات مراقبة.. جريمة سرقة في الرياض مشابهة جدا لجريمة سارق الشناط بصنعاء.. (شاهد) سعودي ارتكب جريمة قتل بشعة واحدة .. لكن تنفيذها استمر أياماً.. والداخلية السعودية تكشف تفاصيلها شاهد كيف حاول شابان سعوديان سرقة حقيبة امرأة وسط الشارع.. وماذا حدث لها (فيديو) عاجل.. بعد ساعات من الان: السعودية تعلن اجراء تجربة بعد ظهر اليوم وسيصل مداها الى هذه المحافظات !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

البنك المركزي يغلق محلات صرافة مخالفة ومضاربة بالعملة في كريتر عدن

البنك المركزي يغلق محلات صرافة مخالفة ومضاربة بالعملة في كريتر عدن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-12-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
شن البنك المركزي بعدن، بالتعاون مع نيابة الأموال العامة، أمس الثلاثاء، حملة أمنية على محلات الصرافة بمديرية كريتر، أغلق بموجبها بعض المحلات المخالفة والمضاربة بالعملة .
 
وقالت مصادر محلية، أن الحملة استهدفت محلات صرافة تقوم بعمليات مضاربة غير مشروعة بالعملة وتسببت بإرتفاع أسعار الصرف خلال اليومين الماضيين بشكل مفاجئ .
 
وكانت أسعار الصرف، إرتفعت بشكل كبير خلال الأسبوع الجاري، متأثرة بوصول دفعة جديدة من الأموال الحكومية المطبوعة بالخارج إلى البنك المركزي بعدن، الخميس الماضي، والتي قدرت بأكثر من 100 مليار ريال يمني، فئة ألف ريال، وهي العملات التي تم طباعتها دون غطاء نقدي من العملات الصعبة .
 
ويرى أحد الصرافين بعدن، أن الصرافين كانوا يأملوا أن يقوم البنك المركزي بإنزال عملة صعبة للسوق، لتهدأة السوق بدلاً من شن الحملات الأمنية التي يصفوها بالتعسفية.
 
وأضاف أن هناك كارثة أخرى تتمثل في صنعاء، إذ أن شركات الصرافة الأم التي في صنعاء تجبر فروعها بعدن برفع أسعار الصرف بالقوة، بهدف إفشال البنك المركزي بعدن، مشيراً بأن النزاع والانقسام بين مركزيي عدن وصنعاء ألقى بظلاله على محلات وشركات الصرافة وأثرت عليها بشكل سلبي.
 
وأرتفعت أسعار الصرف، الثلاثاء، في عدن وسجل الدولار الأمريكي 545 ريال يمني للشراء، فيما بلغ سعر صرف الريال السعودي 145 ريال للشراء، وأمتنعت كافة محلات الصرافة عن البيع، بينما البعض الأخر أوقف عمليات البيع والشراء معاً جراء الحملة الأمنية .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1735