آخر الأخبار :
حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا علماء يكشفون عن أطعمة تساعد في الحماية من كورونا ثلاثة فهود ينصبون فخًا لـ ظبي .. وينقضون عليه بسرعة البرق (شاهد) بولتون يكشف أسرارًا لأول مرة عن ترامب: يغار من رئيسي دولتين كبيرتين ولا يثق بمن حوله ! الجيش الليبي يفاجئ تركيا بنشر منظومة صواريخ إس 300 الروسية شركة أمريكية تبتكر طريقة لتحويل هواء الصحراء العربية إلى مياه أمريكية ذهبت للزواج من نيجيري تعرفت عليه على فيسبوك.. فكانت المفاجأة في انتظارها صنعاء تقر اغلاق صالات الاعراس الساعة التاسعة مساء والمراكز الساعة العاشرة واستمرار اغلاق الكافيهات مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور)

أخبار الساعة » السياسية » عربية

طالبان تجتمع مع مسؤولين أمريكيين في السعودية خلال أيام لاجراء محادثات بشأن إحلال السلام

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-12-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قالت حركة طالبان الأفغانية إن وفدها إلى السعودية لن يلتقي وفد الحكومة، وإنما سيجري محادثات مع مسؤولين أمريكيين فقط بشأن إحلال السلام.
وأضاف موقع قناة “طلوع نيوز” أن الجولة المقبلة من المحادثات بين مسؤولين أمريكيين وطالبان ستعقد في الأيام القليلة المقبلة، وربما في يناير/ كانون ثانٍ القادم، بمدينة جده السعودية.
وأضاف، نقلًا عن الحكومة الأفغانية، أن الأخيرة سترسل أيضًا وفدها لحضور تلك المحادثات.
فيما قالت طالبان، في بيان، إن اجتماع جدة هو استمرار لمحادثات (العاصمة الإماراتية) أبو ظبي.
وتابعت أن وفدها لن يلتقي وفد الحكومة الأفغانية، وسيعقد محادثات مع مسؤولين أمريكيين فقط.
وذكرت القناة أن رفض طالبان الاجتماع مع وفد الحكومة لاقى انتقادات بسبب ما اعتبرته تهمشيًا للحكومة.
وقالت طالبان، في وقت سابق من الشهر الجاري، إن ممثلين عنها التقوا مسؤولين أمريكيين في الإمارات، بهدف إنهاء الحرب المتواصلة في أفغانستان منذ 17 عامًا.
وقادت واشنطن، عام 2001، تحالفًا عسكريًا دوليًا أسقط حكم طالبان، بسبب توفيرها ملاذًا لتنظيم القاعدة، الذي تبنى هجمات سبتمبر/ أيلول من ذلك العالم داخل الولايات المتحدة.
وأضافت الحركة أن الاجتماع كان بحضور ممثلين عن كل من باكستان، والإمارات والسعودية.
وأوضحت أنه تم خلال اللقاء بحث الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، وإرساء السلام في البلد الآسيوي.
وأجرى المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان، زلماي خليل زاد، في نوفمبر/تشرين ثانٍ الماضي، محادثات استمرت ثلاثة أيام مع ممثلين عن طالبان في قطر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0693