آخر الأخبار :
قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه خبراء: استبعاد السكر من الطعام له فوائد كبيرة مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

نجاح الوساطة القبلية بين النخبة والسادة بشبوة (تفاصيل الاتفاق)

نجاح الوساطة القبلية بين النخبة والسادة بشبوة  (تفاصيل الاتفاق)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-01-2019    | منذ: 9 أشهر مضت
ذكرت مصادر محلية بمديرية مرخة أن الوساطة القبلية التي قادها مشائخ ووجهاء وأعيان من قبائل شبوة من أجل وقف فتيل المواجهة بين النخبة الشبوانية وقبليين من ( السادة) .
 
واشارت الى ان تلك الوساطة وبعد جهود حثيثة استطاعت إقناع طرفي النزاع بالتهدئة والانسحاب ووقف القتال بينهم .
 
و توصلت الوساطة إلى إتفاق يقضي بتسليم السادة جميع الأطقم التي تم اغتنامها من قبل ( السادة) إضافة إلى تسليم الأسرى والجثث التابعة للنخبه مقابل انسحاب النخبة من المديرية وتشكيل لجنة تقصي الحقائق ومحاسبة المتسبب في اندلاع تلك المواجهات وازهاق الأرواح وترويع الأطفال والنساء .
 
و قامت السادة تسليم الاطقم والأسرى لمندوب من قبل التحالف ولجنة الوساطة وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق من السلطة المحلية والتحالف العربي .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1737