آخر الأخبار :
معين عبدالملك يتحدث عن الإشكالية التي جعلته في الرياض وليس في عدن ! قائد جنوبي يصدر بيانا هاما بخصوص الاشتباكات الاخيرة في كريتر بعدن ارتفاع جنوني للدولار: اسعار الصرف في صنعاء وعدن (السبت 6 يونيو 2020م) الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

نجاح الوساطة القبلية بين النخبة والسادة بشبوة (تفاصيل الاتفاق)

نجاح الوساطة القبلية بين النخبة والسادة بشبوة  (تفاصيل الاتفاق)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-01-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
ذكرت مصادر محلية بمديرية مرخة أن الوساطة القبلية التي قادها مشائخ ووجهاء وأعيان من قبائل شبوة من أجل وقف فتيل المواجهة بين النخبة الشبوانية وقبليين من ( السادة) .
 
واشارت الى ان تلك الوساطة وبعد جهود حثيثة استطاعت إقناع طرفي النزاع بالتهدئة والانسحاب ووقف القتال بينهم .
 
و توصلت الوساطة إلى إتفاق يقضي بتسليم السادة جميع الأطقم التي تم اغتنامها من قبل ( السادة) إضافة إلى تسليم الأسرى والجثث التابعة للنخبه مقابل انسحاب النخبة من المديرية وتشكيل لجنة تقصي الحقائق ومحاسبة المتسبب في اندلاع تلك المواجهات وازهاق الأرواح وترويع الأطفال والنساء .
 
و قامت السادة تسليم الاطقم والأسرى لمندوب من قبل التحالف ولجنة الوساطة وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق من السلطة المحلية والتحالف العربي .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1128