آخر الأخبار :
سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة بن عزيز يظهر في جبهة الجوف احصائيات كورونا الجديدة حتى اليوم في المملكة والحالات النشطة والحرجة السعودية: الاطاحة بعصابة قامت بنهب عمالة وافده في الدمام اليمن: اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاحد 12 يوليو 2020م تناول مشروب الليمون قبل الإفطار يحقق 7 فوائد مهمة .. تعرّف عليها الصليب الأحمر باليمن: 66% من اليمنيين لا يملكون أي طعام مقتل قائد كتائب الصماد في مواجهات بمأرب (الاسم) استجابة لحكومة اليمن.. أزمة خزان «صافر» على طاولة مجلس الأمن

أخبار الساعة » السياسية » دولية

أكبر جيش في العالم يتأهب "للمعارك" ومواجهة التحديات الكبرى

أكبر جيش في العالم يتأهب "للمعارك" ومواجهة التحديات الكبرى

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-01-2019    | منذ: 2 سنوات مضت
قال الرئيس الصيني، شي جين بينغ، خلال اجتماع له مع كبار القادة العسكريين، إن على القوات المسلحة "تعزيز قدراتها لمواجهة الطوارئ، وبذل كل ما يمكن للاستعداد للمعارك".
 
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن شي قوله خلال الاجتماع، إن الصين تواجه مخاطر وتحديات متزايدة، وإن على الجيش الصيني (أكبر جيش في العالم) العمل على تأمين احتياجاتها الأمنية والتنموية.
 
وأضاف شي، وهو أيضًا رئيس اللجنة العسكرية المركزية، أن على القوات المسلحة "ابتكار استراتيجيات مواكبة للعصر الحديث، وتحمل مسؤوليات الإعداد للحروب وشنها".
 
وأضاف: "يواجه العالم مرحلة من التحديات الكبرى التي لم يشهدها على مدى قرن، ولا تزال الصين في مرحلة الفرصة الاستراتيجية للتنمية".
 
كما اعتبر الرئيس الصيني أن على القوات المسلحة الاستعداد "للرد سريعًا في حالات الطوارئ، وتطوير قدراتها فيما يتعلق بالعمليات المشتركة واستحداث أنماط جديدة من القوات المقاتلة".
 
وكان شي قد صرح بأن بلاده لا تزال تحتفظ لنفسها بحق اللجوء للقوة لتحقيق "الوحدة" مع تايوان ومنع استقلالها.
 
جاء ذلك بعد أيام من توقيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لقانون يؤكد التزام بلاده بأمن تايوان.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0844