آخر الأخبار :
وفاة 2 باحتراق سيارة في جبل العود بعد هرولتها (صورة) وفاة 3 مغتربين يمنيين في ولاية نيويورك بامريكا بسبب كورونا في جريمة بشعة.. احراق منزل في وتعز وبداخله اسرة كاملة ومقتل اربعة (بيان) رسميا: صنعاء تؤكد خلوها من فيروس كورنا تسجيل 1340 وفاة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال يوم واحد الملك سلمان يصدر أمر ملكي جديد وزارة الداخلية السعودية تعلن تقديم ساعات حظر التجوال في باقي مناطق المملكة من الثالثة عصراً اسعار الصرف الثلاثاء 7 ابريل 2020م عاجل: السعودية تتوقع ارتفاعا بإصابات بفيروس كورونا المستجد قد يصل إلى مئتي ألف حالة مواقع الحوثيين بينها استراتيجية تسقط تباعا في البيضاء (اسماء المواقع)

أخبار الساعة » السياسية » دولية

أكبر جيش في العالم يتأهب "للمعارك" ومواجهة التحديات الكبرى

أكبر جيش في العالم يتأهب "للمعارك" ومواجهة التحديات الكبرى

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-01-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
قال الرئيس الصيني، شي جين بينغ، خلال اجتماع له مع كبار القادة العسكريين، إن على القوات المسلحة "تعزيز قدراتها لمواجهة الطوارئ، وبذل كل ما يمكن للاستعداد للمعارك".
 
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن شي قوله خلال الاجتماع، إن الصين تواجه مخاطر وتحديات متزايدة، وإن على الجيش الصيني (أكبر جيش في العالم) العمل على تأمين احتياجاتها الأمنية والتنموية.
 
وأضاف شي، وهو أيضًا رئيس اللجنة العسكرية المركزية، أن على القوات المسلحة "ابتكار استراتيجيات مواكبة للعصر الحديث، وتحمل مسؤوليات الإعداد للحروب وشنها".
 
وأضاف: "يواجه العالم مرحلة من التحديات الكبرى التي لم يشهدها على مدى قرن، ولا تزال الصين في مرحلة الفرصة الاستراتيجية للتنمية".
 
كما اعتبر الرئيس الصيني أن على القوات المسلحة الاستعداد "للرد سريعًا في حالات الطوارئ، وتطوير قدراتها فيما يتعلق بالعمليات المشتركة واستحداث أنماط جديدة من القوات المقاتلة".
 
وكان شي قد صرح بأن بلاده لا تزال تحتفظ لنفسها بحق اللجوء للقوة لتحقيق "الوحدة" مع تايوان ومنع استقلالها.
 
جاء ذلك بعد أيام من توقيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لقانون يؤكد التزام بلاده بأمن تايوان.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1136