آخر الأخبار :
مقتل مدير أمن ميناء المعلا متأثرا بحراح اصيب بها خلال اشتباكات البنوك السعودية توضح إجراءات فتح حساب للمقيم المعفى من العمل الشرطة تؤكد وفاة أخطر حسناء في العالم ! (معلومات عنها) بوتين يجري مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.. وهذا ما قاله ! موفد الحدث: جنود المنطقة العسكرية السادسة يقتربون من إعلان محافظة الجوف محررة بالكامل التفاصيل الكاملة لتحالف أمن الملاحة البحرية السعودية: «جوازات الشرقية» تُنجز نحو 50 مليون عملية خلال عام إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مجلس الشيوخ يطيح بالسفير الامريكي في اليمن، ويعين بدلا عنه (الاسم)

مجلس الشيوخ يطيح بالسفير الامريكي في اليمن، ويعين بدلا عنه (الاسم)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-01-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
وافق مجلس الشيوخ الأمريكي فجر اليوم السبت، على تعيين كريستوفر بول هينزيل سفيراً أمريكياً جديداً لليمن، خلفاً للسفير الحالي ماثيو تولر.
 
ووفق تغريدة للسفير الأمريكي الأسبق في اليمن جيرالد فيريستاين على صفحته بموقع «تويتر»، فإن مجلس الشيوخ أكد على أن يكون هينزيل سفيراً لواشنطن في صنعاء.
 
وقال فيريستاين «تهانينا للسيد كريس هينزيل على تأكيده من قبل مجلس الشيوخ ليكون سفيرنا القادم لدي اليمن. سيكون ممثلا بارزا للولايات الامريكية».
 
ويشغل هينزيل حاليًا منصب نائب رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة بالسعودية، وهو المنصب الذي يشغله منذ عام 2016. وفي السابق كان نائبًا لرئيس مجلس الإدارة كعضو مهني في السلك الدبلوماسي الأقدم.
 
كما كان في بعثة في سفارة الولايات المتحدة في المنامة، البحرين (2007 -2010).
 
وخلال أكثر من 30 عامًا في السلك الخارجي، كان لدى السيد هينزل مهام عديدة في الشرق الأدنى، وفي واشنطن يعمل في قضايا الشرق الأدنى. وهو معروف بخبرته في المنطقة، وقيادة فرق متعددة الوكالات، وإدارة الأفراد والموارد في البيئات عالية التهديد، بحسب تقارير أميركية.
 
ولديه فهم قوي لعلاقاتنا مع دول شبه الجزيرة العربية وديناميكيات المنطقة الأوسع.
 
وحصل هينزل على درجة البكالوريوس. من كلية الصليب المقدس في ورسيستر، ماساتشوستس، و M.S. من الكلية الحربية الوطنية. وهو حاصل على 10 جوائز من وزارة الخارجية، بالإضافة إلى جائزة الخدمة المدنية العليا للجيش الأمريكي. السيد هينزل يتحدث العربية والاسبانية والألمانية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1446