آخر الأخبار :
وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية ! تصريح جديد لمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو واشنطن تعلن انسحابها رسميا من منظمة الصحة العالمية نجاة عبدالعزيز جباري من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة في مأرب (تفاصيل) آخر اسعار ارتفاع صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاربعاء 8 يوليو 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مجلس الشيوخ يطيح بالسفير الامريكي في اليمن، ويعين بدلا عنه (الاسم)

مجلس الشيوخ يطيح بالسفير الامريكي في اليمن، ويعين بدلا عنه (الاسم)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-01-2019    | منذ: 2 سنوات مضت
وافق مجلس الشيوخ الأمريكي فجر اليوم السبت، على تعيين كريستوفر بول هينزيل سفيراً أمريكياً جديداً لليمن، خلفاً للسفير الحالي ماثيو تولر.
 
ووفق تغريدة للسفير الأمريكي الأسبق في اليمن جيرالد فيريستاين على صفحته بموقع «تويتر»، فإن مجلس الشيوخ أكد على أن يكون هينزيل سفيراً لواشنطن في صنعاء.
 
وقال فيريستاين «تهانينا للسيد كريس هينزيل على تأكيده من قبل مجلس الشيوخ ليكون سفيرنا القادم لدي اليمن. سيكون ممثلا بارزا للولايات الامريكية».
 
ويشغل هينزيل حاليًا منصب نائب رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة بالسعودية، وهو المنصب الذي يشغله منذ عام 2016. وفي السابق كان نائبًا لرئيس مجلس الإدارة كعضو مهني في السلك الدبلوماسي الأقدم.
 
كما كان في بعثة في سفارة الولايات المتحدة في المنامة، البحرين (2007 -2010).
 
وخلال أكثر من 30 عامًا في السلك الخارجي، كان لدى السيد هينزل مهام عديدة في الشرق الأدنى، وفي واشنطن يعمل في قضايا الشرق الأدنى. وهو معروف بخبرته في المنطقة، وقيادة فرق متعددة الوكالات، وإدارة الأفراد والموارد في البيئات عالية التهديد، بحسب تقارير أميركية.
 
ولديه فهم قوي لعلاقاتنا مع دول شبه الجزيرة العربية وديناميكيات المنطقة الأوسع.
 
وحصل هينزل على درجة البكالوريوس. من كلية الصليب المقدس في ورسيستر، ماساتشوستس، و M.S. من الكلية الحربية الوطنية. وهو حاصل على 10 جوائز من وزارة الخارجية، بالإضافة إلى جائزة الخدمة المدنية العليا للجيش الأمريكي. السيد هينزل يتحدث العربية والاسبانية والألمانية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1021