آخر الأخبار :
اندلاع معارك قبلية عنيفة في الحدأ بذمار كورونا.. تركيا تسجل 23 وفاة و1815 إصابة خلال 24 ساعة نيويورك تعلن تسجيل 237 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة شركة النفط تعلن تخفيض كبير في اسعار البترول واللتر ينزل إلى 223 ريال ممثل منظمة الصحة العالمية، احصائية الوفيات باليمن بسبب الكوليرا وليس الكورونا انتحار وزير مالية ولاية هيسن الألمانية بسبب كورونا قصف مدفعي على مصانع اخوان ثابت بالحديدة يسفر عن سقوط 7 عمال الأرصاد يكشف توقعاته بالأمطار خلال الساعات القادمة لعدد من المحافظات بريطانيا تطلب عشرة آلاف جهاز تنفس صناعي لمحاربة كورونا عمدة نيويورك يحذر من نفاد الإمدادات الطبية في المدينة خلال أسبوع

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مجلس الشيوخ يطيح بالسفير الامريكي في اليمن، ويعين بدلا عنه (الاسم)

مجلس الشيوخ يطيح بالسفير الامريكي في اليمن، ويعين بدلا عنه (الاسم)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-01-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
وافق مجلس الشيوخ الأمريكي فجر اليوم السبت، على تعيين كريستوفر بول هينزيل سفيراً أمريكياً جديداً لليمن، خلفاً للسفير الحالي ماثيو تولر.
 
ووفق تغريدة للسفير الأمريكي الأسبق في اليمن جيرالد فيريستاين على صفحته بموقع «تويتر»، فإن مجلس الشيوخ أكد على أن يكون هينزيل سفيراً لواشنطن في صنعاء.
 
وقال فيريستاين «تهانينا للسيد كريس هينزيل على تأكيده من قبل مجلس الشيوخ ليكون سفيرنا القادم لدي اليمن. سيكون ممثلا بارزا للولايات الامريكية».
 
ويشغل هينزيل حاليًا منصب نائب رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة بالسعودية، وهو المنصب الذي يشغله منذ عام 2016. وفي السابق كان نائبًا لرئيس مجلس الإدارة كعضو مهني في السلك الدبلوماسي الأقدم.
 
كما كان في بعثة في سفارة الولايات المتحدة في المنامة، البحرين (2007 -2010).
 
وخلال أكثر من 30 عامًا في السلك الخارجي، كان لدى السيد هينزل مهام عديدة في الشرق الأدنى، وفي واشنطن يعمل في قضايا الشرق الأدنى. وهو معروف بخبرته في المنطقة، وقيادة فرق متعددة الوكالات، وإدارة الأفراد والموارد في البيئات عالية التهديد، بحسب تقارير أميركية.
 
ولديه فهم قوي لعلاقاتنا مع دول شبه الجزيرة العربية وديناميكيات المنطقة الأوسع.
 
وحصل هينزل على درجة البكالوريوس. من كلية الصليب المقدس في ورسيستر، ماساتشوستس، و M.S. من الكلية الحربية الوطنية. وهو حاصل على 10 جوائز من وزارة الخارجية، بالإضافة إلى جائزة الخدمة المدنية العليا للجيش الأمريكي. السيد هينزل يتحدث العربية والاسبانية والألمانية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1691