آخر الأخبار :
ايطاليا تعلن عن تسجيل 760 حالة وفاة جديدة فرنسا تسجل 471 وفاة جديدة بفيروس كورونا صنعاء تعلن الاستحواذ المؤقت على فندق موفمبيك واستخدامه للحجر الصحي عاجل: وزارة الصحة بصنعاء تعلن رسمياً عن حالة اشتباه (عالية) بالكورونا ولم يتم تأكيدها المدينة المنورة اليوم تسجل أعلى معدل في الإصابات بعدوى فيروس كورونا وزير الإعلام بحكومة صنعاء ينفي وجود حالة إصابة بكورونا اسماء المتهمين الـ (32) الذين يجري محاكمتهم في عدن بتهمة الانقلاب على مؤسسات الدولة عاجل بالصور.. من هو المسؤول الذي اعلن وجود حالة كورونا بصنعاء ثم تراجع شركة النفط تعلن تخفيض سعر البنزين ليصل سعر الدبه إلى 3300 ريال الصحة السعودية تعلن تسجيل 5 وفيات جديدة و165 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

انتخبت القرشي رئيساً لها ونادية شعفل نائباً له أسر المخفيين قسرياً تشهر عن رابطة تهدف الى الكشف عن مصير ذويهم

انتخبت القرشي رئيساً لها ونادية شعفل نائباً له   أسر المخفيين قسرياً تشهر عن رابطة تهدف الى الكشف عن مصير ذويهم

اخبار الساعة - سعد علاية   | بتاريخ : 22-03-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

جرى اليوم انتخاب هيئة ادارية لرابطة أسر المخفيين قسرياً بعد يوم من إشهار الرابطة. وخلال الاجتماع الذي حضرته عدد من الاسر تم اختيار وضاح سلطان القرشي رئيساً لها، ونادية شعفل عمر نائباً للرئيس، وفاروق ثابت علي مقرر ومسؤول مالي، وسلوى زهرة توثيق ومعلومات، ويسرى محمد البكري مسؤولة علاقات. ووضع فتحي علي عبدالمجيد وهالة سلطان القرشي في الاحتياط. 

 وكانت الأسر قد اعلنت عن الرابطة امس وسط حشد من ذوي المخفيين وحقوقيين واعلاميين.

لا تحتاج أسر المخفيين قسرياً إلى جهد لتتذكّر الفضاعة التي انتزع بها ذويهم. فالزمن، مهما طال، يعجز عن لأم الجراح التي تتسبب في خلقها مأساة مستمرة. 

صباح امس الأربعاء، خرجت الأسر عن صمتها الذي استمر لعقود وأعلنت عن تشكيل رابطة تطالب بالكشف عن حقيقة ومصير ذويهم المخفيين قسرياً وملاحقة المسؤولين عنها.

الاسر التي استبشرت بالتغيير السياسي في البلد انتظرت من الحكومة الجديدة ان تضع حداً لمعاناتها بعمل تدابير جادة تضمن حلول لملفات الماضي ومنها قضيتهم. لكنها صدمت بتقديم الحكومة قانوناً للعدالة الانتقالية تجاهل موضوع المخفيين قسرياً وأعطى الحصانة للمجرمين من الملاحقة والمحاكمة. ودعت وزارتي حقوق الانسان والشؤون القانونية وكل من له علاقة بإعداد او اقرار "قانون العدالة الانتقالية الى رفضه ووضع نفسه محل اخ او قريب مخفي قسرياً"، وفقاً لكلمة اللجنة التحضيرية التي ألقتها سلوى زهرة، ابنة المخفي قسرياً علي قناف زهرة المخفي منذ ١٩٧٧.

كما تحدثت عدد من الأسر عن المعاناة التي مرت بها، نادية شعفل عمر، تم إخفاء شقيقها خالد ووالدتها قسرياً في ١٩٩٤، وتحدث عن الجانب القانوني المحامي عبدالله نعمان. 

سامي غالب، رئيس تحرير صحيفة النداء التي تناولت خلال الثلاث سنوات الاخيرة قصص مؤلمة  لأسر عاشت في ظل اخفاء اقربائها تحدث عن العزيمة والاصرار الذين تتمتع بهما الأسر والجهد المضني الذي بذلته أملا في معرفة عن مصير ذويها.  

وقد جاءت الفكرة لتشكيل الرابطة بعد اجتماعات عقدتها مجموعة من الأسر علاوة على التطورات السياسية الجارية .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2492