آخر الأخبار :
فيديو "كاد يدهسهم".. سائق قطار: من صدمتهم يعذبونني في أحلامي شركة الغاز بصنعاء تعلن عن بشارة جديدة للمواطنين علامة في البراز تحذر من احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء! سقوط 50 قتيل وجريح في معركة دامية ب محافظة الفيوم المصرية خلال 3 ساعات فقط تدهور كبير للريال اليمني امام العملات الاجنبية (اسعار الصرف الخميس 13 اغسطس 2020م) الامارات تعلن عن اتفاق كبير مع اسرائيل بوقف ضم الاراضي الفلسطينية (تفاصيل) الإصلاح يعلق رسمياً على تعيين لملس محافظاً لـعدن شباب يصطادون الأسماك من سد مأرب بعد أن فاض بمياه سيول الأمطار .. صورة عدن: قاتل عمته وطفلتيها يدلي باول اعترافاته، ويكشف عن سبب جريمته ! الرئيس هادي يغادر الرياض إى امريكا.. والسبب ؟

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

البشير: مخربين من أعداء الوطن استغلوا التظاهرات والوصول للسطة لا يكون إلا عبر صناديق الاقتراع

البشير: مخربين من أعداء الوطن استغلوا التظاهرات والوصول للسطة لا يكون إلا عبر صناديق الاقتراع

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-01-2019    | منذ: 2 سنوات مضت
قال الرئيس السوداني عمر البشير ، اليوم الأحد، إن مخربين من أعداء الوطن وبعض الأحزاب استغلوا التظاهرات ، مشددا على الدفاع عن السودان وحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.
وأضاف البشير أن الوصول إلى السلطة يتم عبر صناديق الاقتراع، مشيرا إلى أن الشباب هم مستقبل السودان وستحقق الدولة مطالبهم العادلة، مبديا في الوقت ذاته احترامه للشباب الذين تظاهروا بحثا عن أوضاع أفضل.
 
وفرقت الأجهزة الأمنية السودانية، السبت، بقنابل الغاز المسيلة للدموع احتجاجات طلابية في عدد من الجامعات بالعاصمة الخرطوم من بينها جامعة السودان العالمية وجامعة الرازي.
 
في غضون ذلك، أكد الفريق أول د. ركن كمال عبدالمعروف رئيس الأركان المشتركة أن القوات المسلحة في أحسن حالاتها وهي أكثر قوة وتماسكا وأنها منتبهة لكل ما يحاك من مؤامرات في حق السودان وأنها ستظل تضطلع بمهامها على الوجه الأكمل حفاظا على القيم والموروثات وتصديا لأعداء الوطن.
 
وشهد السودان السبت هدوءا نسبيا، ولم تسجل مظاهرات في العاصمة الخرطوم، ولم ترد أي أخبار عن مظاهرات في الولايات الأخرى.
 
في السياق نفسه جدد اتحاد المهنيين السودانيين دعوته للمحتجين إلى مزيد من التظاهرات في أرجاء البلاد، بينها مسيرة نحو البرلمان في الخرطوم الأحد لتقديم مذكرة تدعو الرئيس البشير للتنحي.
 
ويشهد السودان منذ 19 كانون الأوّل/ديسمبر احتجاجات، عقب قرار الحكومة رفع أسعار الخبز.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1825