آخر الأخبار :
أخصائي يكشف عن اطعمة طبيعية «فياجرا طبيعية» تزيد من الرغبة الجنسية أخصائية تغذية تحذر من تناول هذه الأطعمة على العشاء (قائمة) الفلكي اليمني «الشوافي» : تفاصيل طقس اليمن لاسبوع قادم و ترتيب المحافظات حسب الهطول لأول مرة منذ 14 عاما.. ميسي ورونالدو يغيبان معا عن نصف نهائي دوري الأبطال التحالف": اعتراض وتدمير عدد من الطائرات بدون طيار المفخخة بالداخل اليمني بايرن ميونخ يمسح ببرشلون الأرض بثمانية اهداف في الدور ربع النهائي (فيديو) في تصريح مثير.. هاني بن بريك يعلن استعداده زيارة تل أبيب في هذه الحالة ! فيتو روسي صيني في مجلس الأمن لتمديد الحظر الأممي على إيران أطلق تحذيرات للمواطنين..الارصاد يتوقع امطار غزيرة خلال الساعات القادمة (تفاصيل) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني السبت 15 اغسطس 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

«الإيسيسكو»:سرقة الحوثيين مخطوطات مكتبة زبيد عمل إجرامي ومخالفة للمواثيق

«الإيسيسكو»:سرقة الحوثيين مخطوطات مكتبة زبيد عمل إجرامي ومخالفة للمواثيق

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-01-2019    | منذ: 2 سنوات مضت
أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، قيام مليشيات الحوثيين أمس الأحد بسرقة مخطوطات وكتب تاريخية وعلمية ونفائس نادرة من مكتبة مدينة زبيد الواقعة في القلعة التاريخية بالمدينة التابعة لمحافظة الحديدة، غربي الجمهورية اليمنية.
 
وأكد المدير العام للإيسيسكو الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري، أن المخطوطات والكتب المنهوبة تعد تراثاً نفيساً يوثق تاريخ مدينة زبيد التي كانت عاصمة اليمن من القرن الثالث عشر إلى القرن الخامس عشر الميلادي، عاداً سرقة هذا التراث عملاً إجرامياً بحق التراث الحضاري اليمني، ومخالفة خطيرة للمواثيق والإعلانات الدولية الخاصة بحماية التراث الحضاري والمحافظة عليه.
 
ودعا المدير العام للإيسيسكو، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية خاصة اليونسكو إلى التدخّل لإجبار مليشيات الحوثيين على إعادة ما نهبته من مكتبة مدينة زبيد، بوصفه جزءاً من التراث الثقافي للإنسانية جمعاء، والذي تنص اتفاقية لاهاي المتعلقة بحماية الممتلكات الثقافية في فترات النزاعات المسلحة على تجريم الاعتداء عليه.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0875