آخر الأخبار :
قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل) الريال اليمني ينهار ويتحطم أمام الدولار (اسعار الصرف مساء الاربعاء 18 سبتمبر 2019م) منتخب اليمن للناشئين يكتسح بوتان بعشرة اهداف مقابل هدف (فيديو الاهداف) النص الكامل لإعلان وزارة الدفاع السعودية عن هجوم ارامكو.. من أين جاء الهجوم وعدد الصواريخ المستخدمة ؟ حذر من اندلاع حرب بين الدول وليس بين الوكلاء.. غريفيث يطرح 7 نقاط لإنهاء الحرب في اليمن (نص المقال) "المالكي": السعودية قادرة على اتخاذ كل إجراءات الدفاع عن مقدرات الوطن قوات الحزام الأمني تلقي القبض على شقيق «أحمد الميسري» وقيادات أخرى نبته متوفرة في متناولك يومياً لها 10 فوائد أبرزها تحسين القدرة الجنسية (تعرف عليها) مقتل مدير أمن ميناء المعلا متأثرا بحراح اصيب بها خلال اشتباكات البنوك السعودية توضح إجراءات فتح حساب للمقيم المعفى من العمل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

دعم دولي جديد للبنك المركزي اليمني بعدن

دعم دولي جديد للبنك المركزي اليمني بعدن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-01-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
عقد أمس الثلاثاء بمقر البنك المركزي اليمني بعدن لقاء جمع محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام مع فريق الأمم المتحدة الذي يزور البنك للمرة الثانيه برئاسه منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة لدى اليمن ليزا غراندي. 
 
وتم خلال اللقاء بحث اجرءات البنك لمنح الاعتمادات المستنديه لاستيراد السلع الغذائية الاساسيه والنتائج الايجابيه للدعم السعودي للبنك المركزي اليمني. 
 
وقال محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام انه تم خلال اللقاء مناقشة الاعتمادات المستندية والسرعه التي يتم فيها إنجاز الاعتمادات المستنديه والمبالغ المسحوبه من الوديعه السعودية. 
 
وبين أنه تم حتى الآن سحب 441 مليون دولار من الوديعه السعوديه لتغطيه الاعتمادات المستندية مثل القمح 47 ٪ من هذه المبالغ.
 
وأوضح أنه تم استعراض الآثار الإيجابية التي تمت نتيجه استخدام الوديعه السعودية والمقدرة بملياري دولار أو المنحة الماليه السعودية ومقدارها 200 2 00 مليون دولار وكذلك الآثار الإيجابية الناتجه عن المنحه الخاصه بالكهرباء والمقدرة ب 6 0  مليون دولار شهريا. 
مؤكدا   أن المملكه العربيه السعوديه هي الدولة الوحيدة التي ساعدت البنك المركزي اليمني ماليا. 
 
وافاد أن هذا الدعم في مجمله ساعد البنك المركزي و الحكومه في تقويه الماليه العامه ودفع مرتبات المتقاعدين في الجمهورية اليمنية بالكامل كما ساعدت الحكومه لبناء محطة كهرباء بقدرة 2 60 ميجاوات. معربا عن أمله أن تدخل المحطة   الخدمه الصيف القادم. 
 
ونوه أن هذا الدعم ساعد الحكومه كذلك في اتخاذ قرار بدفع بعض المرتبات لبعض الفئات التي سوف تتقرر من الحكومة. 
 
وأكد أن البنك المركزي استطاع نتيجة هذا الدعم أن يلغي تمويل العجز من المبالغ المطبوعه حديثا، لافتا إلى أن ما يتم طباعته سيتحول إلى احتياطي استراتيجي. 
 
واوضح محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام انه تم خلال اللقاء مناقشه تحويل جميع المبالغ من المنظمات الدولية عبر البنك المركزي اليمني. 
 
وقال أبلغتنا ممثلة الأمم المتحدة خلال اللقاء بأنه تم اتخاذ هذا القرار من قبل الأمم المتحده على مرحلتين تتمثل الأولى أن يتم تحويل جميع المبالغ الخاصه بالمنظمات غير الحكوميه من الدول عبر البنك المركزي كخطوة أولى على أن يتم تحويل جميع المبالغ الخاصه بجميع منظمات الأمم المتحدة وهذه أهم القرارات التي أبلغنا بها اليوم.
#المصدر : من صفحة البنك المركزي اليمني بـ عدن على الفيس بوك.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1751