آخر الأخبار :
عاجل السعودية: التعميم الخاص بمنع "ملاحقة غير المحجبات" المنسوب إلى وزارة الداخلية السعودية مزور السعودية: تفاصيل جديدة بشأن جريمة قاتل والده بـ«فأس» في مكة "باتريوت" الأمريكية تترك الصواريخ وتتجه إلى "الأقراص الصلبة" رجل يعتدي على بنت في السعودية ويضربها بعنف.. وهاشتاج يتصدر تريند هواوي تكشف كيف أنقذت أصحاب هاتفيْ "ميت 30" و"ميت 30 برو" من حظر "أندرويد" قوات من الانتقالي تقتحم منزل قائد الشرطة العسكرية في عدن وتختطف عدد من حراساته لاعب في منتخب اليمن للناشئين يوجه صفعه لتوكل كرمان ويرفض استلام جائزتها الإطاحة بـ 90 ضابط بصنعاء.. والسبب ! جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادات حوثية رفيعة بينهم لواء (الاسماء) الملك سلمان يصدر قرار ملكي بشأن عسكريين سعوديين شاركو في حرب اليمن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

المعارك تنفجر في منطقة لم يتوقعها الحوثيون في هذه المحافظة.. واسر 22 حوثي

المعارك تنفجر في منطقة لم يتوقعها الحوثيون في هذه المحافظة.. واسر 22 حوثي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-01-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
تمكنت قبائل حجور بمحافظة حجة اليوم الثلاثاء من أسر ٢٢ عنصراً من مسلحي جماعة الحوثي، فيما جرح أربعة آخرون والحقت بهم خسائر باهظة إثر مواجهات مسلحة شهدتها المنطقة.
 
وقالت مصادر محلية إن جماعة الحوثي أقدمت على قتل امرأة واصابة مواطن آخر من قبيلة ذويحيى، التي حاولوا اقتحامها، الا ان القبائل كان ردهم حاسما وتمكنوا من صد الميليشيات التي تلقت ضربة موجعة  .
 
وأوضحت المصادر أن قبائل مديرية قارة التابعة لحجور أسروا ٢٢ مسلحاً حوثياً بعد أن احرقوا طقمين واغتنموا طقمين آخرين، فيما جرح أربعة مسلحين ولاذ البقية بالفرار.
 
 ولم ترد أي تفاصيل أخرى، الا أن الحوثيون يحاولون  منذ أشهر وبوتيرة عالية الدخول الى مناطق حجور الجبلية للتمركز فيها بعد أن أحرزت قوات الجيش الوطني تقدما ميدانيا من اتجاه الغرب والتي وصلت الى حدود مستبأ، الواقعة بجوار حجور.
 
ورغم استخدام الحوثيين كافة الأساليب لإقناع القبائل بالدخول الى مناطقهم الا انهم واجهوا رفضا قبليا كبيرا لتحول مناطقهم لساحة حرب مفتوحة.
 
 وتعد حجور من أوائل القبائل التي واجهت الحوثيين ومشروعها الطائفي منذ بدء وقت مبكر
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1828