آخر الأخبار :
مأساة في هذه الدولة العربية .. دفن ابنته الشابة حيّة وأختها تسبّبت في نبش قبرها العاهل السعودي يقر ميزانية العام المقبل 2020 بأكثر عن تريليون ريال سعودي مفاجا.. تقرير: السعودي الشمراني تعرض لإهانات من مدربه الأمريكي منها تشبيهه بنجم أفلام جنسية اقتحام محل صرافة في تعز بوسط النهار ونهب ما بداخله متحدث الانتقالي يكشف عن شروط لدخول قوت الحماية الرئاسية إلى عدن "هواوي" تكشف عن 3 هواتف جديدة بقدرات تصوير مميزة معظمها متوفرة بكثرة في متناولنا... فواكه تساعد في القضاء على دهون البطن اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الاثنين 9 ديسمبر 2019م الفلكي الشوافي يعلن إقِترَان القمر بالثريا في قِرَان ثالث عشر. تقرير للأمم المتحدة: الحوثي يجوع 6 ملايين يمني

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

المعارك تنفجر في منطقة لم يتوقعها الحوثيون في هذه المحافظة.. واسر 22 حوثي

المعارك تنفجر في منطقة لم يتوقعها الحوثيون في هذه المحافظة.. واسر 22 حوثي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-01-2019    | منذ: 11 أشهر مضت
تمكنت قبائل حجور بمحافظة حجة اليوم الثلاثاء من أسر ٢٢ عنصراً من مسلحي جماعة الحوثي، فيما جرح أربعة آخرون والحقت بهم خسائر باهظة إثر مواجهات مسلحة شهدتها المنطقة.
 
وقالت مصادر محلية إن جماعة الحوثي أقدمت على قتل امرأة واصابة مواطن آخر من قبيلة ذويحيى، التي حاولوا اقتحامها، الا ان القبائل كان ردهم حاسما وتمكنوا من صد الميليشيات التي تلقت ضربة موجعة  .
 
وأوضحت المصادر أن قبائل مديرية قارة التابعة لحجور أسروا ٢٢ مسلحاً حوثياً بعد أن احرقوا طقمين واغتنموا طقمين آخرين، فيما جرح أربعة مسلحين ولاذ البقية بالفرار.
 
 ولم ترد أي تفاصيل أخرى، الا أن الحوثيون يحاولون  منذ أشهر وبوتيرة عالية الدخول الى مناطق حجور الجبلية للتمركز فيها بعد أن أحرزت قوات الجيش الوطني تقدما ميدانيا من اتجاه الغرب والتي وصلت الى حدود مستبأ، الواقعة بجوار حجور.
 
ورغم استخدام الحوثيين كافة الأساليب لإقناع القبائل بالدخول الى مناطقهم الا انهم واجهوا رفضا قبليا كبيرا لتحول مناطقهم لساحة حرب مفتوحة.
 
 وتعد حجور من أوائل القبائل التي واجهت الحوثيين ومشروعها الطائفي منذ بدء وقت مبكر
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1768