أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد مقتل وجرح 38 نازح في حرض، منسقة الشؤون الانسانية باليمن تصدر بيان وتتجاهل الفاعل الرئيسي للمجرزة

أصدرت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي بيان بشأن مقتل 8 اشخاص واصابة اكثر من 30 آخرين، تجاهل الفاعل الرئيسي للمجزرة، 
 
وتعرض يوم 26 يناير مركز جماعي للأشخاص النازحين داخلياً في مديرية حرض بمحافظة حجة للقصف أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 30 آخرين.
 
وقالت السيدة ليز غراندي، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن: "هذا أمر مروع، ونحن نعبر عن تعازينا الحارة لجميع الأسر التي تضررت من هذا الهجوم الذي لا يحمل أي معنى".
 
وأشارت غراندي، بقولها: "اي هجوم على موقع مدني عمل منعدم الضمير وخرق واضح للقانون الإنساني الدولي، ويجب على أطراق النزاع أن تبذل ما بوسعها لحماية المدنيين، فالناس الذين فروا من منازلهم إلى مواقع النازحين قد فقدوا أصلا الكثير، وليس من الممكن تبرير مثل هذا الهجوم على الإطلاق".
 
قتل في الشهرين الماضيين عشرات المدنين في محافظة حجة، ونزحت مئات الأسر لا سيما في حرض وحيران، ويقع المركز الذي تعرض للهجوم في 26 يناير بالقرب من منطقة قتل فيها 6 أطفال وامرأتان في حادثة أخرى وقفت في 11 يناير.
 
هناك أكثر من مليون شخص في المحافظة يعانون حالياً من إنعدام الأمن الغذائي وتلقى في شهر ديسمبر أكثر من 1.13 مليون شخص مساعدات غذائية طارئة ودعم طارئ لسبل العيش، ويعمل الشركاء للوصول إلى 230 آلف شخص إضافي في هذا الشهر.
 
وقد طلبت الأمم المتحدة وشركاؤها 2.96 مليار دولار أمريكي لخطة الاستجابة الإنسانية لعام 2018م، لدعم ملايين الاشخاص المحتاجين في جميع أنحاء البلد، وتم حتى الىن تلقي مبلغ 2.57 مليار دولار أمريكي من ذلك أي 87% من التمويل المطلوب.

Total time: 0.0667