آخر الأخبار :
بينهم «يمني»: القبض على عصابة سطو خطيرة في الرياض اعتدوا على مغتربين (تفاصيل) في معركة شاركت فيها وحدات المظليين والقوات الخاصة السعودية.. تحرير مواقع استراتيجة بصعدة (فيديو) رسالة سرية قديمة لـ”صدام حسين” عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد تفضح هذا النظام ! صنعاء تعلن عن اكتشاف أثري جديد يعود إلى ما قبل 3 الاف سنة القبض على مجرم خطير في دمت بالضالع ارتكب جريمة بشعة بحق أقاريه ناشط: بالصور.. قوات تابعة للإصلاح تقطع المنفذ الوحيد لتعز إلى عدن وتبتز المواطنين حاجة سودانية يعود لها بصرها بعد اداءها فريضة الحج وتبكي بعد أن رأت الكعبة (فيديو) عاجل: اندلاع حريق ضخم في محطة وقود بـ تبوك السعودية والدفاع المدني يتدخل (فيديو) شاهد فيديو.. ردة فعل سعودي حينما اكتشف سرقة 15 إسطوانة غاز من مطعمه في تبوك ولماذا شكر الحرامي؟ أسعار الذهب في محلات الذهب بصنعاء وعدن الأحد الموافق 18 اغسطس 2019م.

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الانتقالي الجنوبي يصدر بيان جديد يهاجم فيه الحكومة اليمنية ويتهمها بالاستفزاز

الانتقالي الجنوبي يصدر بيان جديد يهاجم فيه الحكومة اليمنية ويتهمها بالاستفزاز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-01-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
هاجم المجلس الانتقالي الجنوبي , الحكومة الشرعية , واتهمها بالقيام باعمال استفزازية لاتخدم التهدئة التي رعاها التحالف العربي .
 
جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس الانتقالي رفض فيه ما يقوم به وزير الدولة لمخرجات الحوار الوطني من ترويج تلك المخرجات في مديريات محافظة عدن , واعتبر ذلك بخطوات استفزازية ..
 
وفيما يلي نص بيان المجلس الانتقالي :
 
وقفت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي على الممارسات "المستفزة" لوزير الدولة لشؤون ما يسمى بمخرجات الحوار الوطني من ترويج لتلك المخرجات في عدد من مديريات العاصمة عدن، وغيرها من الخطوات الإجرائية في هذا السياق، وهي إجراءات غير حكيمة ولا تخدم التهدئة التي رعاها التحالف العربي في الفترة الماضية، وأنعكست إيجاباً على المدينة، باستقرار أمني ملحوظ..
 
وقالت الهيئة ان هذه الإجراءات المُدانة تمثل تطاولاً على تضحيات شعب الجنوب واستفزاز فج لذوي الشهداء ودماء الجرحى الجنوبيين، ذلك آن في وسع هذا الوزير عندما تعود حكومته الى صنعاء - إن شاء الله - أن يروج لمشروعه. أما عدن فقد كانت وما زالت وستظل عاصمة الجنوب وعنوان نضالاته ومشروعه التحرري..
 
وأكدت ان هذه الممارسات وفِي هذا الوقت بالذات، واستخدام المذكور صلاحياته كوزير بهذا الشكل والاستفزاز المباشر أمر غير صائب وغير حكيم ومثير للفتنة، فوزارته التي لا نفوذ لها في صنعاء، ينبغي لها ألا تذهب بعيداً في وهم النفوذ الافتراضي في عدن!
 
وحثت رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي على ضرورة البحث عن حل سياسي شامل يجنب البلاد مزيداً من الاحتقان والحروب، ولن يتحقق ذلك إلا بإنفاذ إرادة شعب الجنوب وحقه في اختيار مستقبله.
 
واضافت ان الترويج لهذا المشروع هو ترويج لمشروع كان هو السبب لكل هذا الدمار والخراب، ولقد سبق ان رفضنا مؤتمر الحوار بتلك الآلية في صنعاء وحذرنا من محاولات تزوير إرادة شعب الجنوب وما زلنا نحذر ، ولن ندع للعبث والممارسات غير المسؤولة مجالاً.
 
ودعت هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي الحكومة إلى التركيز على الخدمات وتحسين أوضاع المواطنين والابتعاد عن المكايدات السياسية والحفاظ على التهدئة فذلك أجدى وأنفع، بدلاً من افتعال معارك جانبية.
 
 
 
سالم ثابت العولقي
 
المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي
 
عضو هيئة الرئاسة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.348