آخر الأخبار :
بن لزرق يفاجئ الجميع: لن يقوم المجلس الانتقالي بتولي دور الحكومة في عدن.. وهذا ما سيحدث على مسؤوليتي ! هاني بن بريك يعلق على الوحدة ويقول انها أمل كل عربي جميح يكشف حقيقة الدعوة لخروج الامارات من التحالف باليمن تفاصيل مقتل الطفلة ريماس الشراعي في جبلة بمحافظة إب اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان)

أخبار الساعة » الرياضية » عربية

قطر تتوج بطلا لكأس آسيا بعد فوزها بثلاثية على اليابان

قطر تتوج بطلا لكأس آسيا بعد فوزها بثلاثية على اليابان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-02-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
توج المنتخب القطري بلقب كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على نظيره الياباني 3 / 1 اليوم الجمعة على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي في المباراة النهائية للنسخة السابعة عشر من البطولة التي احتضنتها الإمارات.
 
وافتتح المعز علي عبد الله التسجيل للمنتخب القطري في الدقيقة 12 ثم أضاف عبد العزيز حاتم الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 27 .
 
وفي الشوط الثاني ، رد المنتخب الياباني بهدف سجله تاكومي مينامينو في الدقيقة 69 قبل أن يختتم أكرم حسن عفيف التسجيل بالهدف الثالث للمنتخب القطري وسجله من ضربة جزاء في الدقيقة 83 .
 
وبات المعز علي أكثر لاعب يسجل أهداف في نسخة واحدة من كأس آسيا حيث رفع رصيده إلى تسعة أهداف ، متفوقا على الإيراني على دائي الذي سجل ثمانية أهداف في نسخة 1996 التي أقيمت في الإمارات.
 
وتقاسم المعز علي صدارة هدافي العرب في بطولات كأس آسيا مع الإماراتي علي مبخوت ، علما بأن مبخوت سجل خمسة أهداف في نسخة 2015 وأربعة أهداف في النسخة الحالية.
 
وتربع المنتخب القطري على عرش الكرة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخ البطولة بعد أن حقق الفوز في جميع مبارياته السبع في كأس آسيا 2019 ، علما بأنه لم يسبق له تجاوز دور الثمانية في أي نسخة سابقة منها.
 
أما المنتخب الياباني ، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب ، فقد أخفق في التتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه ، علما بأنه توج باللقب الرابع في نسخة 2011 التي احتضنتها قطر.
 
وتلقى المنتخب الياباني (محاربو الساموراي) الهزيمة للمرة الأولى في النهائي الآسيوي ، حيث حقق الفوز في جميع المرات الأربع السابقة التي وصل فيها إلى النهائي.
 
وطوال مشواره في نسخة 2019 ، سجل المنتخب القطري إجمالي 19 هدفا ولم تهتز شباك الفريق سوى بهدف وحيد جاء خلال المباراة النهائية اليوم ، علما بأن الفريق واجه في طريقه إلى النهائي ثلاثة منتخبات سبق لها الفوز باللقب وهي منتخبات السعودية والعراق وكوريا الجنوبية.
 
كذلك تغلب العنابي القطري على نظيره الإماراتي صاحب الأرض في الدور قبل النهائي ، رغم الحضور الجماهير المكثف لمساندة ودعم المنتخب الإماراتي.
 
وكانت مواجهة اليوم هي الخامسة بين الفريقين في تاريخ مشاركاتهما ببطولات كأس آسيا ، وكان اللقاء الأول بين الفريقين انتهى بفوز العنابي بينما حقق الساموراي فوزا واحدا وتعادل الفريقان في مباراتين ، قبل أن يحقق المنتخب القطري انتصاره الثاني اليوم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2058