آخر الأخبار :
الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

بسبب التفافهم على اتفاقية السويد.. الإمارات تهدد باستخدام القوة لتغيير حسابات الحوثيين على الأرض

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-02-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
هدد أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي، اليوم الأحد 3 فبراير/شباط، باستخدام القوة العسكرية لتغيير حسابات الحوثيين على الأرض وإجبارهم على استئناف العملية السياسية، مؤكدا في الوقت ذاته التزام بلاده بتحقيق "الحل السياسي" للصراع في اليمن أولا. 
 
واتهم قرقاش الحوثيين وحلفائهم الإيرانيين بعرقلة اتفاقية السلام، وتحدي قرارات مجلس الامن ذات الصلة، بحسب وكالة الانباء الاماراتية الإماراتية "وام"، التي نقلت تلك التصريحات المتزامنة مع سلسلة من الاجتماعات السياسية، التي عقدها قرقاش مع كبار مسؤولي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية هذا الأسبوع في نيويورك من أجل التوصل إلى حل سلمي للصراع، وتحقيق مستقبل أكثر أملاً لكل اليمن حسب الوكالة. 
 
ونقلت وام عن الوزير الإماراتي تفاؤله بشأن آفاق التقدم في اليمن العام 2019، حيث قال: "لا نزال ملتزمين بدعم تنفيذ اتفاقية استكهولم، فبعد سنوات من الاقتتال، جاءت محادثات استكهولم كونها فرصة نادرة للانتقال من المواجهة العسكرية إلى المفاوضات السياسية. ومع ذلك، فهي تتطلب التزاماً لتحويل الاتفاقية إلى أمر واقع". 
  
وأكد قرقاش في حديثه لـ "وام" توثيق ما يقارب من 1000 حالة انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار من قبل الحوثيين على مدى الأسابيع الماضية، ما أدى إلى مقتل 71 من القوات اليمنية وإصابة 534 آخرين. وقال: "ندعو المجتمع الدولي إلى إقناع الحوثيين ومن يساندهم بأنهم سوف يتحملون مسؤولية انهيار الاتفاقية إذا استمروا بتجاهل الامتثال بالتزاماتهم القانونية الدولية".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0729