آخر الأخبار :
جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع (تفاصيل) وزير العمل السعودية يُصدر قراراً جديداً بشأن التوطين في هذه المهن العقد الإجتماعي..الطريق إلى حل الأزمة اليمنية قائد لواء العاصفة في جبهة الملاحيظ يكشف ما حدث مساء وفجر اليوم والمواقع التي خسروها بالتفاصيل تثبيت ثالث نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في الحديدة (فيديو يكشف مالذي حدث بالضبط!) الإعلام الامني بصنعاء.. ضبط مهرب مخدرات بعد مطاردة أمنية وحادث مروع منظمة الصحة العالمية تتحدث عن إعادة فتح مطار صنعاء تم تداولها على نطاق واسع.. صورة محزنة لتخرج طالبة يمنية وهي ترفع هذه الصورة! المغتربين اليمنيين.. الهدف القادم للحوثي (تفاصيل) معارك عنيفة في رازح بصعدة وسقوط مواقع هامة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

حالة وفاة جديدة وعشرات الإصابات نتيجة أنفلونزا الخنازير في إب

حالة وفاة جديدة وعشرات الإصابات نتيجة أنفلونزا الخنازير في إب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-02-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
أفادت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، بوفاة مواطن بأنفلونزا الخنازير بعد أيام من تسجيل حالات إصابة ووفاة في عدد من مديريات المحافظة.
 
وقالت مصادر محلية، إن مواطناً توفي بعد نقله من محافظة إب إلى العاصمة صنعاء، نتيجة إصابته بأنفلونزا الخنازير، والذي انتشر مؤخراً بشكل كبير في إب.
 
وتقول المصادر، إن المواطن أصيب قبل أيام بالأنفلونزا، وتدهور وضعه الصحي ليفارق الحياة اليوم بعد رحلة علاجية بين إب وصنعاء كلفته مبالغ باهظة.
 
وفي وقت سابق، أصيبت أسرة المواطن المكونة من عشرة أشخاص بأنفلونزا الخنازير بينهم أطفال ونساء، وتماثلوا للشفاء بعد نقلهم لأحد مستشفيات مدينة إب.
 
وتأتي هذه الوفاة بعد أيام من تسجيل خمس حالات وفاة في العدين وبعدان بإب وإصابة للعشرات من المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.
 
وشهدت محافظة إب، مؤخراً، انتشاراً واسعاً للأوبئة والأمراض القاتلة، بينها: الكوليرا والحصبة والدفتيريا والتهاب السحايا... في ظل غياب دور الجهات الصحية لمواجهتها والتوعية بمخاطرها والحد من إيقاع المزيد من الضحايا.
 
وكانت تقارير صحية قالت إن 79 حالة وفاة شهدتها صنعاء ومناطق أخرى خاضعة لسيطرة الحوثيين جراء وباء أنفلونزا الخنازير خلال شهر يناير الماضي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1602