آخر الأخبار :
هذا ما يحدث في المملكة ابتداء من اليوم الأحد ! السعودية: إعلان من هيئة الطيران المدني في المملكة اتهام ضمني من الصحة العالمية للحوثي بالمتاجرة بالمساعدات الصحية اليمن: ارتفاع الدولار في عدن واستقراراه في صنعاء (اسعار الصرف الاحد 31 مايو 2020م) السعودية: اخبار الطقس اليوم على المملكة توضحيات من حكومة صنعاء بشأن الدوام وموعد الاختبارات امريكا تنتفض: العائلة اعتبرتها لا تعكس الجريمة.. تعرف على التهمة الموجهة لقاتل جورج فلويد؟ وزارة التجارة السعودية تكشف عن عروض وتخفيضات مغرية اليمن: الخدمة المدنية تعلن تمديد اجازة عيد الفطر المبارك 14 يوماً اضافية الفلكي الشوافي منخفض مداري يجتاح اليمن وتحذيرات شديدة ل 4 محافظات و تفاصيل التاثيرات خلال 48 ساعة القادمة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

حالة وفاة جديدة وعشرات الإصابات نتيجة أنفلونزا الخنازير في إب

حالة وفاة جديدة وعشرات الإصابات نتيجة أنفلونزا الخنازير في إب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-02-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
أفادت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، بوفاة مواطن بأنفلونزا الخنازير بعد أيام من تسجيل حالات إصابة ووفاة في عدد من مديريات المحافظة.
 
وقالت مصادر محلية، إن مواطناً توفي بعد نقله من محافظة إب إلى العاصمة صنعاء، نتيجة إصابته بأنفلونزا الخنازير، والذي انتشر مؤخراً بشكل كبير في إب.
 
وتقول المصادر، إن المواطن أصيب قبل أيام بالأنفلونزا، وتدهور وضعه الصحي ليفارق الحياة اليوم بعد رحلة علاجية بين إب وصنعاء كلفته مبالغ باهظة.
 
وفي وقت سابق، أصيبت أسرة المواطن المكونة من عشرة أشخاص بأنفلونزا الخنازير بينهم أطفال ونساء، وتماثلوا للشفاء بعد نقلهم لأحد مستشفيات مدينة إب.
 
وتأتي هذه الوفاة بعد أيام من تسجيل خمس حالات وفاة في العدين وبعدان بإب وإصابة للعشرات من المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.
 
وشهدت محافظة إب، مؤخراً، انتشاراً واسعاً للأوبئة والأمراض القاتلة، بينها: الكوليرا والحصبة والدفتيريا والتهاب السحايا... في ظل غياب دور الجهات الصحية لمواجهتها والتوعية بمخاطرها والحد من إيقاع المزيد من الضحايا.
 
وكانت تقارير صحية قالت إن 79 حالة وفاة شهدتها صنعاء ومناطق أخرى خاضعة لسيطرة الحوثيين جراء وباء أنفلونزا الخنازير خلال شهر يناير الماضي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0876