آخر الأخبار :
الملكة البريطانية تشتكي من مروحيات ترامب ! صور المنصة الجديدة لإطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية التحالف يصدر بيان بشأن إعلان الحوثيين استهداف مطار أبها وقاعدة الملك خالد قوات الجيش في عتق بشبوة تزحف على مواقع النخبة خارج المدينة وتتجه للصعيد قوات الجيش تحاصر معسكرا للحزام الأمني في أبين وزارة دفاع وأركان الشرعية تصدران بيان بشأن احداث شبوة وتتهمان الإمارات بدعم التمرد المسلح (النص) تصريح هام من السفارة اليمنية بالرياض (نصه) اول تعليق اماراتي رسمي على توصيات بانهاء دورها في تحالف دعم الشرعية! الاشتباكات تتطور في محيط عتق وتبادل القصف بالصواريخ.. والنخبة تنسحب من معسكر حراد جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

حالة وفاة جديدة وعشرات الإصابات نتيجة أنفلونزا الخنازير في إب

حالة وفاة جديدة وعشرات الإصابات نتيجة أنفلونزا الخنازير في إب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-02-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
أفادت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، بوفاة مواطن بأنفلونزا الخنازير بعد أيام من تسجيل حالات إصابة ووفاة في عدد من مديريات المحافظة.
 
وقالت مصادر محلية، إن مواطناً توفي بعد نقله من محافظة إب إلى العاصمة صنعاء، نتيجة إصابته بأنفلونزا الخنازير، والذي انتشر مؤخراً بشكل كبير في إب.
 
وتقول المصادر، إن المواطن أصيب قبل أيام بالأنفلونزا، وتدهور وضعه الصحي ليفارق الحياة اليوم بعد رحلة علاجية بين إب وصنعاء كلفته مبالغ باهظة.
 
وفي وقت سابق، أصيبت أسرة المواطن المكونة من عشرة أشخاص بأنفلونزا الخنازير بينهم أطفال ونساء، وتماثلوا للشفاء بعد نقلهم لأحد مستشفيات مدينة إب.
 
وتأتي هذه الوفاة بعد أيام من تسجيل خمس حالات وفاة في العدين وبعدان بإب وإصابة للعشرات من المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.
 
وشهدت محافظة إب، مؤخراً، انتشاراً واسعاً للأوبئة والأمراض القاتلة، بينها: الكوليرا والحصبة والدفتيريا والتهاب السحايا... في ظل غياب دور الجهات الصحية لمواجهتها والتوعية بمخاطرها والحد من إيقاع المزيد من الضحايا.
 
وكانت تقارير صحية قالت إن 79 حالة وفاة شهدتها صنعاء ومناطق أخرى خاضعة لسيطرة الحوثيين جراء وباء أنفلونزا الخنازير خلال شهر يناير الماضي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2578