آخر الأخبار :
فلكي يمني يكشف موعد بداية شهر رجب هذا العام 1441هجرية فيديو كليب بعنوان " أنا بنت مكة" يثير غضب رواد الانترنت وأمير مكة يوجه بايقاف المسؤولين عنه السعودية: "مخطوف الشرقية" يرفض اتهام والدته بالوقوف وراء اختطافه السعودية.. الإطاحة بعميد كلية الشريعة بالرياض من منصبه بسبب استضافته لمخالفين فكرياً أربعينية توجه أسئلة محرجة للرئيس بوتين بالطريق العام نصفها ذهب ونصفها استيل.. ساعة في القمامة تكشف عن سرقة بـ 8 ملايين درهم بالصور.. 200 مركبة في تصادم مروع والضحايا بالعشرات هددت بكارثة.. أشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء ماتوا جميعا بالمنزل.. مأساة أسرة صينية قتلها "كورونا" علماء: الجوز يكافح سرطان الثدي وتخفيض ارتفاع ضغط الدم والالتهابات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

واشنطن طلبت توضيحا من الرياض لاستضافتها الشيخ الزنداني.. والأخيرة ترد !

واشنطن طلبت توضيحا من الرياض لاستضافتها الشيخ الزنداني.. والأخيرة ترد !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-02-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
كشف مصدر يمني ، عن طلب الولايات المتحدة الأمريكية توضيحا من المملكة العربية السعودية بشأن استضافتها داعية إسلامي يمني معروف في أراضيها.
 
وقال المصدر اليمني - مشترطا عدم الإفصاح عن اسمه- لـموقع “عربي21″، إن واشنطن “وجهت مذكرة رسمية للرياض تطلب منها توضيحا حول استضافتها للداعية الإسلامي المعروف عبدالمجيد الزنداني الذي يرأس هيئة علماء اليمن، في أراضيها منذ عامين تقريبا”.
 
وأضاف أن الرسالة الأمريكية نقلت عبر وزارة الخارجية إلى السلطات السعودية، وطلبت استفسارات عن أسباب استضافة الزنداني في بلادها حيث تتهمه الإدارة الأمريكية بأنه “داعم للإرهاب”.
 
مجرد نازح
 
وأكد المصدر اليمني أن الرياض ردت برسالة عبر وزارة خارجيتها للإدارة الأمريكية بأن “عبد المجيد الزنداني مجرد نازح في المملكة”، مضيفا أن الرياض أكدت أنها “لن تسمح له خلال فترة إقامته في المملكة بممارسة أي نشاط معاد للولايات المتحدة ومصالحها في المنطقة”.
 
وأوضح المصدر اليمني أن الرد السعودي “طمأن الأمريكيين وسط تأكيدها على أنها بحاجة إلى الدعم المعنوي للشيخ الزنداني، صاحب التأثير والنفوذ الديني الأوسع باليمن، لعمليات التحالف السعودي وضمان تأييده لها”.
 
وذكر المصدر أن الرسالة السعودية “تضمنت الإشارة إلى أن الفريق الركن علي محسن الأحمر، نائب الرئيس اليمني هو من نسق وطرح فكرة استضافة المملكة للشيخ الزنداني”.
 
قيود سعودية
 
ولفت إلى أن الشيخ الزنداني “يعاني حاليا من قيود فرضتها الرياض عليه، وأن قبولها باستضافته كان الهدف منها تحجيم دوره وتجميد أي نشاط له، حيث بات في حكم الإقامة الجبرية هناك”.
 
وفي السياق ذاته، قال المصدر اليمني إن “النظرة السعودية للداعية الزنداني لم تتغير وأنه أبرز رموز جماعة الإخوان المسلمين في اليمن حيث يشعر الرجل بخيبة أمل كبيرة من تعامل الرياض معه، رغم بيانات التأييد المتكررة لعملياتها في بلاده، والتي يصدرها مكرها ومضطرا كثمن لبقائه في السعودية”.
 
ولفت إلى أن “هناك قرارا غير معلن من السلطات السعودية بمنع سفره خارج أراضيها، تزامنا مع قيود تفرضها على حركته داخل مدنها”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2414