آخر الأخبار :
mbc تكشف النقاب عن أول مسلسل سعودي طويل مكون من 250 حلقة باسم (الميراث) قوات طارق صالح تعلق على تعيين بن عزيز رئيساً للأركان العامة فوائد صحية مذهلة لـ"الفلفل الأحمر" المطحون.. تعرف عليها! اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني الجمعة 28 فبراير 2020م تعرف على السيرة الذاتية لرئيس هيئة الأركان الجديد الفريق صغير بن عزيز الفلكي الشوافي : حدث فلكي يشاهد بالعين الأحد القادم وكيف يستدل به على الطقس الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري بتعيين اللواء صغير عزيز رئيساً لهيئة الأركان العامة (تفاصيل) بعد ما تم تداول اخبار كاذبة بشأنهم.. الكشف عن موعد إجلاء الطلاب اليمنيين من ووهان الصينية وإلى أين! ضبع ينطلق بسرعة مهاجماً موكب عرس .. وهذا ما حدث ! شهادة عجوز صينية نجت من براثن كورونا!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الأمم المتحدة: الحوثيون يمنعونا من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر حيث مخازن القمح

الأمم المتحدة: الحوثيون يمنعونا من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر حيث مخازن القمح

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-02-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
أعربت الأمم المتحدة اليوم الخميس، عن «القلق» إزاء رفض الحوثيين تمكين موظفي المنظمة الدولية من الوصول إلى مطاحن للحبوب تقع في مدينة الحديدة، غربي اليمن، منذ سبتمبر/أيلول 2018.
 
جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.
 
وتقع تلك المطاحن جنوبي مدينة الحديدة، على خطوط التماس بين القوات الحكومية والحوثيين، وتسيطر عليها حاليا القوات الحكومية، وتستخدمها الأمم المتحدة منذ بدء الحرب لطحن القمح المقدم كمساعدات لليمنيين. ‎
 
وقال دوغريك، إن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة «مارك لوكوك»، أوضح أن تلك المطاحن بها ما يكفي من الحبوب لإطعام 3.7 مليون شخص لكنها بقيت دون استخدام لمدة شهر.
 
ووفق المتحدث الأممي، فإن لوكوك، حذر من أن تلك الحبوب «ربما تفسد في الصوامع، بينما ما يقرب من 10 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد (من إجمالي نحو 28 مليون)، لا يزالون على بعد خطوة واحدة من المجاعة».
 
وأردف: «أكد لوكوك، أنه لا يوجد رابح مما يحدث.. فالملايين من الناس يتضورون جوعًا».
 
وأشار المتحدث إلى أن وكيل الأمين العام، أصدر في وقت سابق الخميس، بيانا «أشار فيه إلى تعرض صومعتين للحبوب في منطقة تسيطر عليها الحكومة (بالحديدة) لقذائف هاون».
 
وتابع: «وحتى الآن، رفضت القوات التابعة لأنصار الله (الحوثيون) التصريح للأمم المتحدة بأن تعبر الخطوط الأمامية إلى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة للوصول إلى المطاحن».
 
وبحسب البيان، الذي وصل الأناضول نسخة منه، أكد لوكوك أن «المناقشات مستمرة مع جميع الأطراف، لإيجاد حل، لكن يبدو أن ذلك بعيد المنال».
 
وناشد وكيل الأمين العام «جميع الأطراف، ولا سيما الجماعات المرتبطة بأنصار الله، بوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق وتسهيل الوصول إلى المطاحن في الأيام القادمة».
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1902