أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

متحدث الجيش: ملتزمون بالهدنة ولن يقف دوماً مكتوف الأيدي والجيش على اهبة الاستعداد للحسم العسكري في الحديدة

- صنعاء
قال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي أن الجيش الوطني ملتزم بقرار الهدنة بمحافظة الحديدة بناءاً على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي.
 
واضاف مجلي في مؤتمر صحفي الذي عقده اليوم بمدينة مأرب أن "الجيش الوطني لن يقف دوماً مكتوف الأيدي وهو على أهبة الاستعداد وفي جاهزية قتالية عالية للحسم العسكري في جبهة الحديدة في حال فشل المفاوضات الجارية وعدم قبول الميليشيا بالحل السلمي وصدرت التوجيهات للجيش بذلك"، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.
 
وتابع إن "المفاوضات الاخيرة عرت المليشيا وعلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الراعية أن تقوم بالضغط على مليشيات الحوثي لتنفيذ الاتفاقات والرحيل وتسليم موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، او تسميتها معرقلة لعملية السلام والسماح باستكمال الحسم العسكري".
 
واستعرض مجلي الانتصارات التي يحققها ابناء الجيش الوطني في محافظات صعدة ،حجة، الجوف، تعز الضالع والبيضاء، مشيراً إلى الخسائر الكبيرة والهزائم التي منيت بها مليشيات الحوثي الانقلابية
 
وأوضح أن مليشيات الحوثي مستمرة في خروقاتها للهدنة في محور الحديدة حيث بلغت ألف و120خرقا، أدت إلى استشهاد 65 مدنيا منها 530 خرقا على مواقع الجيش وأجبرت المواطنين على النزوح والرحيل من قرى الطائف والنخيل والجاح إلى جانب استمرارها في تعزيز مواقعها وحفر الخنادق والانفاق وتهريب السلاح والطائرات المسيرة عبر السواحل التي لا تزال تحت سيطرتها.
 
وقال مجلي ان الانقلابيين مستمرين في ارتكاب الجرائم والانتهاكات والمتمثلة بزراعة الالغام وتهريب المخدرات والاتجار بها ومصادرة ونهب ممتلكات المواطنين واستباحة أموالهم وسرقة الأعضاء من أجساد الجرحى من مقاتليهم بالإضافة إلى استهداف المدنيين والمناطق الاهلة بالسكان بالمقذوفات والصواريخ الباليستية.

Total time: 0.0541