آخر الأخبار :
جميح يكشف حقيقة الدعوة لخروج الامارات من التحالف باليمن تفاصيل مقتل الطفلة ريماس الشراعي في جبلة بمحافظة إب اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن

الأكثر قراءة في (الاقتصادية)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مصر: شركات عالمية تفوز بـ 12 امتيازا للتنقيب عن النفط والغاز

مصر: شركات عالمية تفوز بـ 12 امتيازا للتنقيب عن النفط والغاز

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 12-02-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
أعلن طارق الملا، وزير البترول، اليوم الثلاثاء  ترسية 12 امتيازا للبحث والتنقيب عن النفط والغاز على عدد من الشركات العالمية والشركة العامة للبترول المصرية باستثمارات يبلغ حدها الأدنى 750 إلى 800 مليون دولار.
 
وأوضحت وزارة البترول، في بيان صحفي، أن شركات نبتون انيرجي وميرلون وشل وإيني والشركة العامة للبترول، فازت بسبع امتيازات للتنقيب عن النفط من خلال حفر نحو 39 بئرا، وفازت شركة شل إيجبت بثلاث مناطق امتياز في مزايدة الهيئة العامة للبترول.
 
وتشمل مزايدة هيئة البترول قطاعات بالصحراء الغربية وبوادي النيل وقطاعات بخليج السويس وبالصحراء الشرقية.
 
وفي مزايدة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، فازت شركات شل وإكسون موبيل وبتروناس وديا وبي.بي وإيني بـ5 امتيازات للتنقيب عن الغاز في مصر لحفر 20 بئرا.
 
وشهدت مزايدة إيجاس دخول شركة إكسون موبيل لأول مرة لأعمال البحث والتنقيب عن الغاز في مصر.
 
وتشمل مزايدة إيجاس، التي تعد الأكبر في تاريخ الشركة منذ تأسيسها، قطاعات تقع بالمناطق الحدودية بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى قطاعات برية بدلتا النيل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1665