آخر الأخبار :
السعودية: "مخطوف الشرقية" يرفض اتهام والدته بالوقوف وراء اختطافه السعودية.. الإطاحة بعميد كلية الشريعة بالرياض من منصبه بسبب استضافته لمخالفين فكرياً أربعينية توجه أسئلة محرجة للرئيس بوتين بالطريق العام نصفها ذهب ونصفها استيل.. ساعة في القمامة تكشف عن سرقة بـ 8 ملايين درهم بالصور.. 200 مركبة في تصادم مروع والضحايا بالعشرات هددت بكارثة.. أشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء ماتوا جميعا بالمنزل.. مأساة أسرة صينية قتلها "كورونا" علماء: الجوز يكافح سرطان الثدي وتخفيض ارتفاع ضغط الدم والالتهابات الأولى للنقل تحتفل بمناسبة مرور أربع سنوات من تأسيسها بتكريم موظفيها وتوزيع جوائز لعملائها البنتاجون يعلن رسميا عن شحنات الاسلحة الايرانية للحوثيين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مصر: شركات عالمية تفوز بـ 12 امتيازا للتنقيب عن النفط والغاز

مصر: شركات عالمية تفوز بـ 12 امتيازا للتنقيب عن النفط والغاز

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 12-02-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
أعلن طارق الملا، وزير البترول، اليوم الثلاثاء  ترسية 12 امتيازا للبحث والتنقيب عن النفط والغاز على عدد من الشركات العالمية والشركة العامة للبترول المصرية باستثمارات يبلغ حدها الأدنى 750 إلى 800 مليون دولار.
 
وأوضحت وزارة البترول، في بيان صحفي، أن شركات نبتون انيرجي وميرلون وشل وإيني والشركة العامة للبترول، فازت بسبع امتيازات للتنقيب عن النفط من خلال حفر نحو 39 بئرا، وفازت شركة شل إيجبت بثلاث مناطق امتياز في مزايدة الهيئة العامة للبترول.
 
وتشمل مزايدة هيئة البترول قطاعات بالصحراء الغربية وبوادي النيل وقطاعات بخليج السويس وبالصحراء الشرقية.
 
وفي مزايدة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، فازت شركات شل وإكسون موبيل وبتروناس وديا وبي.بي وإيني بـ5 امتيازات للتنقيب عن الغاز في مصر لحفر 20 بئرا.
 
وشهدت مزايدة إيجاس دخول شركة إكسون موبيل لأول مرة لأعمال البحث والتنقيب عن الغاز في مصر.
 
وتشمل مزايدة إيجاس، التي تعد الأكبر في تاريخ الشركة منذ تأسيسها، قطاعات تقع بالمناطق الحدودية بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى قطاعات برية بدلتا النيل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1612