آخر الأخبار :
بوتين: بن سلمان طرح علي سؤالا بعد هجوم «أرامكو» ماذا سيحصل إذا ذاب كل جليد الأرض في ليلة وضحاها؟ (فيديو) ولي عهد الأردن يوقف مركبته لمساعدة مصابين تأكيدا لما نشره أخبار الساعة من أن الحساب مزور.. مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة يكشف الحقيقة بهذا البيان ! الدولار يعاود صعوده امام الريال اليمني بعد ايام من انخفاضه (اسعار الصرف الاثنين 14 اكتوبر 2019م) بعدما أعلن التلفزيون الرسمي في تونس فوزه.. من هو قيس سعيد رئيس تونس الجديد؟ قوات سعودية تصل عدن وتتسلم مقر قيادة التحالف من الإمارات «شكري» يتهم الحزام الأمني بالسطو على «10» آلاف جواز سفر مخصصة لمحافظة تعز شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مصر: شركات عالمية تفوز بـ 12 امتيازا للتنقيب عن النفط والغاز

مصر: شركات عالمية تفوز بـ 12 امتيازا للتنقيب عن النفط والغاز

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 12-02-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
أعلن طارق الملا، وزير البترول، اليوم الثلاثاء  ترسية 12 امتيازا للبحث والتنقيب عن النفط والغاز على عدد من الشركات العالمية والشركة العامة للبترول المصرية باستثمارات يبلغ حدها الأدنى 750 إلى 800 مليون دولار.
 
وأوضحت وزارة البترول، في بيان صحفي، أن شركات نبتون انيرجي وميرلون وشل وإيني والشركة العامة للبترول، فازت بسبع امتيازات للتنقيب عن النفط من خلال حفر نحو 39 بئرا، وفازت شركة شل إيجبت بثلاث مناطق امتياز في مزايدة الهيئة العامة للبترول.
 
وتشمل مزايدة هيئة البترول قطاعات بالصحراء الغربية وبوادي النيل وقطاعات بخليج السويس وبالصحراء الشرقية.
 
وفي مزايدة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، فازت شركات شل وإكسون موبيل وبتروناس وديا وبي.بي وإيني بـ5 امتيازات للتنقيب عن الغاز في مصر لحفر 20 بئرا.
 
وشهدت مزايدة إيجاس دخول شركة إكسون موبيل لأول مرة لأعمال البحث والتنقيب عن الغاز في مصر.
 
وتشمل مزايدة إيجاس، التي تعد الأكبر في تاريخ الشركة منذ تأسيسها، قطاعات تقع بالمناطق الحدودية بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى قطاعات برية بدلتا النيل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2034