أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

موقع جنوبي يكشف عن تمرد في عدن

كشف موقع عدن الغد الجنوبي عن تمرد في عدن حيث تمثل في قيام القائم بأعمال رئيس هيئة النقل البري صالح الوالي بالتمرد على قرارات وزير النقل صالح الجبواني.
 
وكان الوزير قد اصدر مذكرة بتاريخ ١٧/١٢/٢٠١٩م مرجع (ون/٣٦/٧٦٦٥) بمنع أي تعاقدات او ترفيعات داخل هيئة النقل البري إلا أن رئيس الهيئة لم يلتزم بالمذكرة وضرب بتعليمات الوزير عرض الحائط حيث قام بعمل ثلاثة عقود لأشخاص أحدهم يحمل مؤهل ( تاسع ابتدائي)في الوقت الذي محافظة عدن تزخر بمئات المؤهلين والخريجين من شبابها. .
 
وبعد ذلك أصدر وزير النقل مذكرة أخرى بتاريخ ٨/١/٢٠١٩م مرجع (ون/٣٦/٧٨٧) عطفا على المذكرة السابقة بشأن الغاء تلك العقود ، إلا أن كل مذكرات الوزير بهذا الخصوص لم تلقى تجاوبا لدى القائم بأعمال رئيس الهيئة .
 
وبحسب مصادر عاملة في الهيئة أفادت بأن المذكور وجه اليوم بصرف المستحقات الماليةللمتعاقدين الثلاثه الذين أمر الوزير بأيقاف عقودهم وهو ما أثار سخط واستياء لدى بقية المتعاقدين.
 
وعلى الصعيد نفسه وجه ايضا الوزير مذكرة بتاريخ ٩/١/٢٠١٩م مرجع (ون/٣٦/٧٩٧) بضرورة إلغاء التعيينات التي عملها القائم بأعمال رئيس الهيئة لأثنان بدرجة مدراء عموم وهما لازالا متعاقدان وهذا مايعد مخالفة واضحة وصريحة لقوانين الخدمة المدنية.

Total time: 0.0478