آخر الأخبار :
عاجل : التحالف يعلن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم غد الخميس مسؤولة أمريكية تحذر من موجة ثانية من عدوى "كورونا" اعتراف سائق الشاحنة التي عثر فيها على 39 جثة في لندن بالقتل غير المتعمد مصر تعلن إنتاج 200 ألف جرعة دواء يستخدم في علاج فيروس كورونا دواء لعلاج COVID-19 جاهز لاختباره على البشر المملكة ارتفاع حالات الاصابة بكورونا إلى 327 حالة تسجيل 300 حالة اصابة بالكورونا في الإمارات بيان هام صادر عن قيادة مقاومة آل حميقان في البيضاء حول احداث امس تسجيل اكثر من 800 وفاة جديدة بفيروس كورونا في مستشفيات إنجلترا هولندا: 969 إصابة جديدة بكورونا و147 وفاة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الإعلام العسكري: الحوثيون يعاودون قصف مطاحن البحر الأحمر في الحديدة

الإعلام العسكري: الحوثيون يعاودون قصف مطاحن البحر الأحمر في الحديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-02-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
قال الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية إن جماعة الحوثي عاودت استهداف مطاحن البحر الأحمر، ضمن خروقاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار في الحديدة غربي اليمن.
 
وقال مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية لوكالة "خبر"، إن المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، استهدفت مساء الثلاثاء 12 فبراير/شباط 2019، مطاحن البحر الأحمر الواقعة في مناطق سيطرة المقاومة المشتركة داخل مدينة الحديدة.
 
وأكد المصدر أن قذيفة هاون سقطت جوار صوامع الغلال المليئة بكميات كبيرة من مادة القمح تابعة لبرنامج الغذاء العالمي وتكفي لأكثر من ثلاثة ملايين جائع.
 
وسبق أن استهدفت المليشيات الحوثية مطاحن البحر الأحمر وأصابت بقذائف الهاون إحدى الصوامع ما تسبب باحتراقها وإتلاف ما تحتويه من قمح.
 
الجدير بالذكر أن المليشيا الحوثية رفضت، منتصف الشهر الفائت، وبحضور فريق تابع للأمم المتحدة، فتح الطريق في مناطق سيطرتها لتوزيع القمح من مطاحن البحر الأحمر، ما يؤكد أن القضايا الإنسانية ليست في أولوياتها.
 
وكان برنامج الغذاء العالمي كشف، في وقت سابق، سرقة المليشيات الحوثية للمساعدات الغذائية والإنسانية.
 
كما حمل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك المليشيات الحوثية مسؤولية تلف مخزون القمح في مطاحن البحر الأحمر وتفاقم المجاعة، مؤكدًا خلال مؤتمر صحفي في نيويورك، الأسبوع الماضي، عدم سماح الحوثيين للمنظمات الدولية بالوصول إلى مخازن الحبوب منذ أربعة أشهر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1098