آخر الأخبار :
الإصلاح يعلق رسمياً على تعيين لملس محافظاً لـعدن شباب يصطادون الأسماك من سد مأرب بعد أن فاض بمياه سيول الأمطار .. صورة عدن: قاتل عمته وطفلتيها يدلي باول اعترافاته، ويكشف عن سبب جريمته ! الرئيس هادي يغادر الرياض إى امريكا.. والسبب ؟ حكومة صنعاء تتحدث عن إقرار قانون للمؤجر والمستأجر السعودية: الدفاع المدني بعسير يعلق على فيديو متداول لظهور ثعبان ضخم بمنطقة جبلية الكشف عن "أنحف" ناطحة سحاب في العالم..واين تقع ! انهيار كبير ومفزع للريال اليمني أمام الدولار (اسعار الصرف الأربعاء 12 اغسطس 2020م) الأرصاد يتحدث عن تراجع نسبي في حالة عدم الاستقرار على معظم المحافظات (تفاصيل) سقوط معسكر استراتيجي للشرعية في مأرب بيد الحوثيين

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

السعودية تغلق حقل نفط السفانية لهذا السبب !

السعودية تغلق حقل نفط السفانية لهذا السبب !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-02-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
أعلنت شركة النفط السعودية العملاقة "أرامكو" في بيان رسمي اليوم الجمعة، أن جميع منشآتها وعملياتها، بما فيها حقل السفانية البحري، آمنة وبحالة طبيعية.
 
وجاء ذلك بعد أنباء نقلتها وكالة "رويترز" عن مصدر مطلع قال، إن السعودية أغلقت جزئيا حقل نفط السفانية البحري الأكبر من نوعه في العالم، إثر حادث تسبب بتلف كابل كهرباء رئيسي فيه.
 
والسفانية هو أكبر حقل نفط بحري في العالم، واكتشف عام 1951 ويقع على بعد 265 كم شمال مقرات شركة "أرامكو" في الظهران السعودية.
 
ويصل إنتاج الحقل إلى أكثر من 1.2 مليون برميل من أصل نحو 10.5 مليون برميل تنتجها السعودية يوميا أول مصدر للنفط في العالم.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1966