آخر الأخبار :
عاجل: اندلاع حريق ضخم في محطة وقود بـ تبوك السعودية والدفاع المدني يتدخل (فيديو) شاهد فيديو.. ردة فعل سعودي حينما اكتشف سرقة 15 إسطوانة غاز من مطعمه في تبوك ولماذا شكر الحرامي؟ أسعار الذهب في محلات الذهب بصنعاء وعدن الأحد الموافق 18 اغسطس 2019م. السيسي يفاجئ لواء في الجيش المصري: أنت بتقبض كام ؟ والأخير يرد عليه ! (فيديو) إليكم آسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الأحد 18 اغسطس 2019م شاهد فيديو.. السعودية.. لحظة إحراق سيارة مواطن لأسباب مجهولة قائد الشرطة العسكرية بأبين يصدر بيان ناري هام (نصه) صحفي جنوبي: لاعودة لمعسكرات الشرعية الى عدن ويكشف ما سيحدث ! محمد جميح يوجه رسالة هامة لقيادة المجلس الانتقالي اغتيال قيادي حوثي ثاني رفيع في صنعاء (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

قتال عنيف في كشر بحجة والحوثيون يتقدمون ويسيطرون على مواقع شرق حجور

قتال عنيف في كشر بحجة والحوثيون يتقدمون ويسيطرون على مواقع شرق حجور

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 19-02-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
أفاد مصدر ميداني في محافظة حجة (شمال غربي البلاد)، اليوم الثلاثاء، إن القتال بين رجال قبائل حجور ومسلحي جماعة الحوثيين في مديرية كشر ما يزال مستعراً، وحقق فيه الأخيرون مكاسب عسكرية.
 
وقال المصدر لـ«المصدر أونلاين»، إن الحوثيين شنوا هجمات مكثفة على مواقع القبائل في المديرية من ثلاثة اتجاهات، بإسناد مدفعي مكثف في ظل دفاع مستميت من رجال القبائل الذين يخوضون تلك المواجهات بالأسلحة الخفيفة.
 
وأضاف إن القتال أسفر عن مقتل ثلاثة من القبائل وإصابة أكثر من عشرة، فيما قُتل وأُصيب العشرات من الحوثيين.
 
وحول السيطرة على الأرض، قال المصدر إن الحوثيين بسطوا سيطرتهم الكاملة على منطقة قرايات شرقي المديرية، من اتجاه محافظة عمران، بعد أن شنوا هجوماً عنيفاً من كل الاتجاهات، سبقه عملية تمشيط بالمدفعية الثقيلة.
 
وأشار إلى إن كل سكان المنطقة نزحوا من منازلهم، ومعظمهم اتجه إلى الجبال، ويعيشون في ظروف بالغة السوء.
 
أما من الناحية الجنوبية للمديرية، فإن رجال القبائل سيطروا على جبل جمانة الاستراتيجي التابع لمديرية أفلح الشام، لكن الحوثيون تمركزوا على الجبال المحيطة بسوق عاهم شمال المديرية، وقطعوا كل الطرق المؤدية إليها.
 
وقال المصدر إن حصاراً خانقاً يفرضه الحوثيون من الجهة الشمالية للمديرية، مع قصف عشوائي يشنوه بالرشاشات المتوسطة على المدنيين ومنازلهم، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة امرأة، أمس الاثنين.
 
من جهة، نفذت مقاتلات المروحية التابعة لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية عملية إنزال جوي لأدوية ومساعدات غذائية لرجال القبائل، بعد محاولات عدة من التحليق في المنطقة بسبب الضباب الكثيف.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.24