آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

قتال عنيف في كشر بحجة والحوثيون يتقدمون ويسيطرون على مواقع شرق حجور

قتال عنيف في كشر بحجة والحوثيون يتقدمون ويسيطرون على مواقع شرق حجور

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 19-02-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
أفاد مصدر ميداني في محافظة حجة (شمال غربي البلاد)، اليوم الثلاثاء، إن القتال بين رجال قبائل حجور ومسلحي جماعة الحوثيين في مديرية كشر ما يزال مستعراً، وحقق فيه الأخيرون مكاسب عسكرية.
 
وقال المصدر لـ«المصدر أونلاين»، إن الحوثيين شنوا هجمات مكثفة على مواقع القبائل في المديرية من ثلاثة اتجاهات، بإسناد مدفعي مكثف في ظل دفاع مستميت من رجال القبائل الذين يخوضون تلك المواجهات بالأسلحة الخفيفة.
 
وأضاف إن القتال أسفر عن مقتل ثلاثة من القبائل وإصابة أكثر من عشرة، فيما قُتل وأُصيب العشرات من الحوثيين.
 
وحول السيطرة على الأرض، قال المصدر إن الحوثيين بسطوا سيطرتهم الكاملة على منطقة قرايات شرقي المديرية، من اتجاه محافظة عمران، بعد أن شنوا هجوماً عنيفاً من كل الاتجاهات، سبقه عملية تمشيط بالمدفعية الثقيلة.
 
وأشار إلى إن كل سكان المنطقة نزحوا من منازلهم، ومعظمهم اتجه إلى الجبال، ويعيشون في ظروف بالغة السوء.
 
أما من الناحية الجنوبية للمديرية، فإن رجال القبائل سيطروا على جبل جمانة الاستراتيجي التابع لمديرية أفلح الشام، لكن الحوثيون تمركزوا على الجبال المحيطة بسوق عاهم شمال المديرية، وقطعوا كل الطرق المؤدية إليها.
 
وقال المصدر إن حصاراً خانقاً يفرضه الحوثيون من الجهة الشمالية للمديرية، مع قصف عشوائي يشنوه بالرشاشات المتوسطة على المدنيين ومنازلهم، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة امرأة، أمس الاثنين.
 
من جهة، نفذت مقاتلات المروحية التابعة لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية عملية إنزال جوي لأدوية ومساعدات غذائية لرجال القبائل، بعد محاولات عدة من التحليق في المنطقة بسبب الضباب الكثيف.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1512