آخر الأخبار :
استهداف مدينة ينبع السعودية بصواريخ باليستية.. وهذا ما حدث! اسعار صرف الريال اليمني في صنعاء وعدن مساء الخميس 20 فبراير 2020م هبوط اضطراري لطائرة عسكرية في منطقة معزورة بحضرموت قوة جديدة تسيطر على منفذ شحن في المهرة فيديو يظهر لحظة مقتل يمنيين في امريكا من قبل عصابات الزنوج فلكي يمني يكشف موعد بداية شهر رجب هذا العام 1441هجرية فيديو كليب بعنوان " أنا بنت مكة" يثير غضب رواد الانترنت وأمير مكة يوجه بايقاف المسؤولين عنه السعودية: "مخطوف الشرقية" يرفض اتهام والدته بالوقوف وراء اختطافه السعودية.. الإطاحة بعميد كلية الشريعة بالرياض من منصبه بسبب استضافته لمخالفين فكرياً أربعينية توجه أسئلة محرجة للرئيس بوتين بالطريق العام

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

شهور على حرمان أبناء مديرية ذي السفال من مادة الغاز .. من المسؤول؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-02-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
شكا أبناء مديرية ذي السفال بمحافظة إب من عدم حصولهم على مادة الغاز المنزلي منذ عدة أشهر, وقال مدير الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث في مديرية ذي السفال محمد ابو لحوم في تصريح خاص لـ" 26 سبتمبرنت " إن أبناء المديرية يعانون من عدم حصولهم على مادة الغاز منذ حوالي خمسة أشهر بسبب إيقاف الحصة المخصصة للمديرية من فرع الشركة بتعز بالرغم من التوجيهات الصادرة من السلطة المحلية في المديرية والمحافظة وقيادة الشركة اليمنية للغاز. 
 
مشيرا الى أن حصة المديرية من الغاز تصرف من محطات الغاز شرقي صبر منذ سنوات طويلة وتم رفع شكوى من قبل السلطة المحلية ووكلاء توزيع الغاز في المديرية إلى قيادة السلطة المحلية في المحافظة بهذا الخصوص وهي بدورها قامت بتوجيه مذكرة رسمية إلى الشركة اليمنية للغاز طالبت فيها الشركة بمواصلة صرف حصة أبناء مديرية ذي السفال من محطة دومان شرقي تعز بحسب العادة أو إعادة تشغيل محطة الدعيس ومحطة اللواء الأخضر وتمويلهم بالغاز لسد الاحتياج. 
 
وأشار ابو لحوم إلى أن الشركة اليمنية للغاز قامت بتوجيه فرعي الشركة في محافظتي تعز وإب بسرعة معالجة وتغطية الاحتياج والترتيب لتموين مديرية ذي السفال بالغاز من أقرب محطة وإعادة حصتهم من محطة شرقي تعز كونها تقوم بتموين المديرية منذ سنوات طويلة. 
 
وقال أبو لحوم " ان فرع الشركة في محافظة تعز تجاهل توجيهات قيادة الشركة اليمنية للغاز ولم يقم بأي إجراء بالرغم من أن حصة مديرية ذي السفال ضمن الحصة المخصصة لفرع الشركة بتعز" . 
 
لافتا إلى أن فرع الشركة في محافظة إب يقوم بتموين المديرية ب 700 أسطوانة وهذه الكمية قليلة جدا ولا تسد حتى 3% من احتياج المديرية كون المديرية مزدحمة بالسكان وفيها حوالي 30 ألف نازح في مدينة القاعدة فقط...وبحسب الكشف المرفوع من قبل قيادة السلطة المحلية بالمديرية بحاجة إلى 35 ألف اسطوانة غاز في الأسبوع. 
 
وطالب أبو لحوم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وشركة اليمنية للغاز بسرعة معالجة أزمة الغاز في مديرية ذي السفال وإعادة تموين المديرية من محطات تعز أو تخصيص أي محطة أخرى لتموين المديرية. 
 
من جانبه قال مدير فرع شركة الغاز بمحافظة إب إن جميع وكلاء ومندوبي الغاز في مديرية ذي السفال يتم تموينهم بالغاز منذ سنوات طويلة مع محطات الغاز في محافظة تعز ... وبالرغم من ذلك نحن نواجه ضغطا كبيرا ولانستطيع تغطية احتياجات مديرية ذي السفال من الغاز بسبب الكثافة السكانية وتزايد عدد النازحين إلى المحافظة وبالرغم من ذلك قامت الشركة بصرف ما بين 700 إلى 800 أسطوانة لمديرية ذي السفال حتى يتم معالجة الموضوع من قبل قيادة الشركة. 
 
من جهته قال رئيس نقابة وكلاء الغاز في مديرية ذي السفال سمير العماد إن حصة المديرية وخاصة مدينة القاعدة كلها من محطات الغاز بمحافظة تعز وأن جميع الوكلاء معتمدون منذ أكثر من عشرين عاما لدى محطات الغاز شرقي تعز والحوبان لكننا تفاجأنا قبل حوالي خمسة أشهر بتوجيه فرع الشركة بتعز لمحطات الغاز بتوقيف تموين وكلاء مدينة القاعدة ومديرية ذي السفال بشكل عام بحجة أنهم يتبعون محافظة إب. 
 
وأشار العماد إلى أن محطات الغاز شرقي تعز ترغب في استمرار تموين مديرية ذي السفال بالغاز لكن فرع الشركة في تعز منع ذلك دون مبرر, مطالبا الشركة اليمنية للغاز باتخاذ إجراءات سريعة لتوفير احتياج مديرية ذي السفال بالغاز .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1798